موعد ثاني اجازة مطولة 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل وموعد بداية الترم الثاني

ورد في التقويم الحالي الدراسي في المملكة العديد من الاجازات المطولة مما دفع الطلاب للتساؤل عن موعد ثاني اجازة مطولة خلال الترم الأول، حيث تم وضع خطة تعليمية جيدة تشمل ثلاث فصول دراسية بالإضافة إلى العُطلات الرسمية التي تمنح الفرصة لاسترجاع المقررات الدراسية بشكل جيد من قبل الطلاب خلال تلك الفترة إلى جانب منحهم الراحة بعد الدراسة.

موعد ثاني اجازة مطولة

العام الدراسي لمختلف المراحل التعليمية في السعودية الحالي يشمل مجموعة من الإجازات المطولة في كل فصل على حدا، حيث حصل الطلاب يوم السابع عشر أكتوبر على أجازة مطولة بعد بدء الدراسة في 29 أغسطس الماضي، وينتظر الآن الطلاب اجازة المطولة الثانية والتي ستوافق يوم 4 نوفمبر المُقبل والذي ويوافق هجريًا 29 ربيع الأول وجاءت تلك الإجازات بناء على التقويم الدراسي بعد تعديل الوزارة له لكي يشمل عدد أكبر من أيام الدراسة الفعلية.

كم باقي على الاجازة المطولة القادمة؟

بعد تعديل التقويم الدراسي أن الاجازة المقبلة سوف توافق يوم 4 نوفمبر، فأن المتبقي عليها هو أربعة أيام بالتقريب، فجاءت من ضمن التعديلات الخاصة بالخطة التعليمية لهذا العام من قبل الوزارة، حيث تسعى لتقديم جميع السُبل التي تُساهم في استمرار عملية التعليم ومنح الطلاب عُطلة يُساعدهم في إلمام المقررات الدراسية بشكل جيد.

متى بداية الاختبارات النهائية للترم الأول

أن الموعد المُقرر لتلك الاختبارات من قبل وزارة التعليم السعودي هو يوم 14 نوفمبر، حيث تم تقسيم التقويم الدراسي بما يتناسب مع الطلاب لاستكمال الدراسة دون توقف، حيث شمل ثلاثة فصول إلى جانب الاجازات الرسمية والمطولة التي تضمنها العام الدراسي بناءً على خطة وزارية جيدة لضمان سير العملية التعليمية.

موعد اجازة الترم الاول

وفقا للتقويم الحالي أن اجازة الترم الأول سوف توافق يوم 25 نوفمبر بعد الانتهاء من الاختبارات التي ستنعقد يوم 14، حيث يحصل الطلاب في السعودية على اجازة حتى بداية الترم الثاني الذي سيوافق يوم 5 ديسمبر المقبل.

متى بداية الترم الثاني 1443

أن موعد بدء الدراسة في الفصل الثاني ستكون يوم 5 ديسمبر بعد رجوع الطلاب من عُطلة الفصل الأول وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم للعام الجاري، حيث ترغب في سير منظومة التعليم إلى جانب رغبتها القوية في الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وخاصة من دون الـ 12 عام حيث جعلت الدراسة لتلك الفئة عن بُعد لعدم تحصينهم باللقاحات.