موعد صرف الرواتب لهذا الشهر القطاع الخاص والعام 1443 وفقًا لإعلان وزارة المالية السعودية

يترقب الجميع بالمؤسسات الحكومية والخاصة أن تنزل الرواتب الخاصة بهذا الشهر، ولاسيما عندما يكون هناك مناسبة يحتاجون فيها للأموال مثل إتيان عيد الفطر، ولهذا الأمر فالجميع يبحث عن ميعاد نزول الراتب بشهر رمضان، لتلبية كافة الاحتياجات والمستلزمات الشهرية، وعبر هذا المقال سنقدم إليكم موعد صرف الرواتب لهذا الشهر، وفقًا لوزارة المالية.

موعد صرف الرواتب لهذا الشهر

إن وزارة المالية بالمملكة السعودية تعد الجهة المسؤولة عن التحديد لمواعيد نزول الرواتب الخاصة بالموظفين ووضعها بالحسابات البنكية أو حتى بطاقات الفيزا التي تخص الرواتب، أما عن راتب شهر رمضان سيكون ميعاده 26 رمضان الموافق 27 أبريل، حيث أن الرواتب عادة تصرف باليوم 27 من كل شهر ميلادي، ولذلك فإن من وقتنا هذا عشرة أيام.

ويأتي ميعاد الصرف بهذا اليوم عادة ولكن هناك بعض الأشهر التي يتم فيها تقديم الراتب أو حتى تأخيره وفقاً لموافقة يوم الصرف عطلة أسبوعية، فإن أعلن عن ميعاد الصرف وكان موافقاً ليوم جمعة فإن الوزارة تقدمه ليوم الخميس مراعاة للموظفين، أما في حالة كان ميعاد الصرف يوم السبت يؤخر إلى يوم الأحد.

موعد صرف الرواتب لهذا الشهر
موعد صرف الرواتب لهذا الشهر

موعد النزول لراتب القطاع الخاص

إن ميعاد النزول لراتب القطاع الخاص يكن نفسه للقطاع العام، فالوزارة حددت 27 ليتم صرف للقطاعين العام والخاص، وإن وافق أيضاً ميعاد الصرف لأي قطاع منهم عطلة أسبوعية يقدم أو يأخر وفقاً ليوم العطلة.

وزارة المالية قد أطلقت تطبيقاً يكون بعرض ميعاد الصرف للرواتب الخاصة بالموظفين بالمملكة السعودية، ومعه ميعاد الدفعات الخاصة بحساب المواطن، ورواتب المتقاعدين، والرواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وبه موعد سند، وميعاد صرف راتب التأهل، والتطبيق سهل للغاية أن تقوم بتحميله على هواتف الأندرويد أو الآيفون.

جدول صرف الرواتب

سنقدم إليكم الآن جدول صرف الرواتب المعلم من قبل الوزارة وهو كالآتي:

  • أولاً راتب شهر رمضان يصرف 26 رمضان الموافق 27 أبريل.
  • راتب شهر شوال يصرف 25 شوال الموافق 26 مايو بتقديم يوم، لأن ميعاد الصرف سيكون الجمعة.
  • ميعاد صرف راتب ذو القعدة سيكون يوم 28 الموافق من الشهر الميلادي 27 يونيو.
  • راتب ذو الحجة يصرف في 27 يوليو الموافق 27 ذو الحجة.
  • ميعاد الصرف لشهر محرم يكون 28 أغسطس الموافق 30 محرم.