موعد صرف العوائد السنوية 1443 من وزارة المالية السعودية ومتطلبات صرف العوائد

يرغب جميع المستحقين والمستفيدين من صرف العوائد داخل المملكة العربية السعودية لمعرفة موعد صرف العوائد السنوية 1443، وذلك حتي يضمنوا عدم إسقاطها، حيث تقوم وزارة المالية بإسقاط عوائد الأشخاص الذين لم يقوموا باستلامها في الوقت المحدد، ويتم صرف هذه العوائد منذ شهر محرم حتي آخر شهر جمادى الآخرة، وذلك طبقا للتعميم الصادر من قبل الإدارة العامة الخاصة بالقواعد والمقررات داخل المملكة، ويجب علي جميع المستفيدين إتمام عملية للتحقق والصرف خلال الفترة المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة قبل انتهاءها، حيث بحلول آخر شهر جمادى الآخرة سوف يتم إسقاط العوائد لجميع من لا يستلمها، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول هذه العوائد.

موعد صرف العوائد السنوية 1443

يتم صرف العوائد لجميع المستفيدين خلال فترة محددة، تقوم وزارة المالية بتحديدها، وهي ابتداء من شهر محرم حتي نهاية شهر جمادي الآخرة، ويتم تحديد هذه المدة بناء علي القرارات الصادرة من قبل الإدارة العامة.

كما يمكن للمستفيدين إتمام عملية الاستعلام عن هذه العوائد من خلال اتباع بعض الخطوات.

  1. حيث يقوم المستفيد بالدخول إلي الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية.
  2. ثم الضغط علي الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية من خلال الشريط العلوي.
  3. وكذلك النقر علي خدمة الاستعلام عن العوائد السنوية
  4. والضغط علي أيقونة الانتقال إلي الخدمة، ثم يقوم بكتابة رقم هويته في الخانة المخصصة له.
  5. وإدخال رمز التحقق الذي يتم ظهوره في الصورة، ثم النقر علي الأيقونة الخاصة بالبحث، ويتم الاطلاع علي موعد الصرف الذي تم تحديده للشخص المستفيد.

متطلبات صرف العوائد السنوية

يجب توافر مجموعة من المستندات حتي يتم صرف العوائد السنوية، وقد تتمثل هذه المستندات في التالي.

تعبئة الإقرار السنوي الخاص بصرف العوائد والموافقة عليه، وكذلك تقديم نموذج خاص بالتحويل لحساب الوكيل وذلك بعد عملية تعبئته والموافقة عليه.

تواجد صورة من حصر الورثة للشخص المتوفي، وتواجد صورة من دفتر العائلة يلزم أن يكون مختوم عليها بالوفاة.

وإذا كانت المستفيدة مطلقة، يجب أن يتم توافر صورة من عقد الطلاق، وإذا كانت أرملة، يجب أن توفر صورة من دفتر العائلة الخاصة بزوج الأرملة.