موعد صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر وخطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

يرغب كثير من المواطنين السعوديين معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر، حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد رسمي يتم فيه صرف رواتب المتقاعدين بداية من الشهر القادم، ولكن بالنسبة لهر ابريل الجاري سيتم صرف المعاشات في الموعد المحدد سابقاً، حيث يتم صرف رواتب التقاعد المدني والعسكري في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي.

موعد صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر

حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد موحد لصرف رواتب المتقاعدين في نظامي التقاعد العسكري والمدني وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وبذلك يحصل المتقاعد على الراتب مقدم قبل بداية الشهر، وليس في نهايته كما كان في نظام صرف الرواتب السابق في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وجاء ذلك القرار بأمر وزاري حتى يحصل المتقاعدين على رواتبهم في موعد مبكر كل شهر.

صرف راتبين في أقل من 10 أيام

أكدت المؤسسة على أن المستحقين معاش التقاعد سوف يحصلون على راتبين في أقل من 10 أيام؛ حيث سيتم صرف راتب شهر أبريل في اليوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري، بينما يتم صرف الرواتب المخصصة لشهر مايو في اليوم الأول من الشهر، وبذلك سيحصل المتقاعدون على راتبين في أقل من عشرة أيام، ومن جانبها أكدت المؤسسة على عدم وجود زيادة في الرواتب المخصصة للمستحقين هذا الشهر.

الاستعلام عن راتب التقاعد

يمكن للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية معرفة مبلغ راتبهم التقاعد من الضغط على الاستعلام عن راتب التقاعد والخطوات هي:

شروط التسجيل في التأمينات الاجتماعية

يجب توافر مجموعة من الشروط للحصول على راتب التأمينات الاجتماعية وهي كالآتي:

  • يجب أن يكون المشترك سعودي الجنسية أو مقيمًا يحمل إقامة نظامية في المملكة.
  • يجب أن يكون عمر المشترك بين 16 و 60 عامًا.
  • يجب أن يتلقى المشترك دخلًا شهريًا، حيث يتم احتساب المساهمة بنسبة مئوية من هذا الدخل.
  • يتعين على المشترك دفع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية وتسديد المساهمة المحددة في النظام.