موعد صرف مكافأة الجامعة للطلبة لشهر يناير وشروط استحقاقها 2022

موعد صرف مكافأة الجامعة للطلبة من الأمورالهامة التي ينتظرها الطلبة من المتفوقين والتي تشجعهم على مواصلة العمل بجد واجتهاد في الدراسة، لينالوا هذه المكافآت التي تعينهم كذلك على تلبية احتياجتهم دون الحاجة من أولياء الأمور مما يسهم في التخفيف من الأعباء الأسرية، تقدم الجامعة هذه المكافآت كنوع من التحفيز على الاهتمام بالدراسة والتفوق فيها ويتم تقديمها بشكل شهري سوف نتعرف على موعده وشروط استحقاق هذه المكافأة.

موعد صرف مكافأة الجامعة للطلبة

  • تهتم الجامعات السعودية بصرف المكافآت الخاصة بالطلبة والتي يتم تخصيصها لتشجيع الطلبة المتفوقين على مواصلة التحصيل والدراسة.
  • يتم تقديم هذه المكافآت من خلال إدارة المكافآت الطلابية في الجامعات المختلفة وقد تم تحديد موعد نزول المكافأة الشهرية.
  • يتم نزول المكافأة في بطاقة الصراف الخاصة بها والتي يتم حصول الطالب عليها لصرف المكافأة بداية من يوم السادس والشعرين وحتى الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي.

موعد صرف مكافأة الجامعة للطلبة لشهر يناير

يتم نزول مكافأة الطلبة في الجامعات السعودية لشهر يناير الحالي بداية من يوم السادس والعشرين والذي يوافق بالشهر العربي يوم الرابع والعشرين من شهر جماد الآخر 1443هـ.

شروط استحقاق المكافأة

تقدم مكافأة الطلبة لكافة الطلبة الذين تتوافر بهم بعض شروط الاستحقاق وتعمل الجامعات، من خلالها على توفير نوع من التحفيز المادي مع تقديم العديد من الخدمات والإعانات الأخرى، التي تساعد الطلبة من ذوي الاحتياجات على مواصلة الدراسة، ومن هذه الشروط:
  • يتم تقديم المكافأة للطلبة السعوديين كما تتوافر بعض المكافأت خاصة للطلبة الوافدين.
  • لابد أن يكون الطالب من المنتظمين في الحضور والقيام بما عليه من اعمال في الجامعة.
  • أن يكون الطالب محقق للدرجات المطلوبة للحصول على المكافأة بحيث يكون المعدل التراكمي ما بين 2 إلى 5.
  • يتم صرف المكافأة خلال البرنامج الدراسي وبشكل شهري.

الاستعلام عن مكافأة الجامعة

يتمكن الطلبة من الاستعلام عن مكافأة الجامعة ونزول الأسماء الخاصة بالمكافأة من خلال منصة نور الإلكترونية والتي توفر من خلالها الجامعات كافة المعلومات اللازمة عن المكافآت. أو من خلال إدارة المكافآت التي تتوفر على موقع الجامعة التي يتبعها الطالب، والتي تتبع العمادات الخاصة بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.