موعد عودة المدارس الابتدائية حضوري بعد إجازة العيد 1443 وفقًا للتقويم الدراسي

وزارة التعليم حرصت أن تعلن جدولاً للتقويم بعد التعديل منذ أن بدأ العام، ذلك الجدول المحتوي على جميع المواعيد والإجازات حتى يتمكن الطلاب من معرفة المعلومات التي يحتاجون إليها حول العام الدراسي، ومن ضمن الأشياء التي يسعد بها الطلاب هي الإجازات، وأولياء الأمور الآن يريدون معرفة ميعاد انتهاء تلك الإجازة.

ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنقدم لكم معلومات تفصيلية عن موعد عودة المدارس الابتدائية حضوري بعد إجازة العيد، وأقرب إجازة الآن هي إجازة عيد الفطر كل عام وانتم بخير، تلك التي ستأتي بعد 10 أيام من الآن.

موعد عودة المدارس الابتدائية حضوري بعد إجازة العيد

إجازة عيد الفطر يحصل عليها جميع الطلاب بكافة المراحل وليس المرحلة الابتدائية فقط، فهم يستمتعون بأوقاتهم بالإجازات، ولا سيما عيد الفطر التي يحتفلون فيها مع الأهل والأصحاب والأقارب، وهذه الإجازة ستبدأ 24 رمضان مدتها 13 يوم وتنتهي 7 مايو، ويعود الطلاب الالتزام بالدراسة ثمانية مايو الموافق سبعة شوال، فهي الإجازة الأطول بالترم الثالث، ثم يعودون لاستكمال دراساتهم إلى أن ينتهي عام بانتهاء الترم الأخير.

موعد عودة المدارس الابتدائية

موعد عودة المدارس الابتدائية

الإجازات المتواجدة بالترم الثالث

إن الإجازات بالترم الثالث تتنوع، منها إجازة مطولة ومنها إجازة عيد الفطر، وكلاهما يسعد بهم الطلاب ويرتاحوا فيهم، ولا يحملوا هم الدوام، ولذلك فإننا سنشرح لكم الإجازات المتواجدة بالترم الثالث وهي كالآتي:

  • أولاً إجازة عيد الفطر هي الأولى بالترم الثالث ميعادها 24 رمضان، تنتهي تلك الإجازة سبعة شوال أما عن مدتها هي 13 يوم.
  • نأتي بعد ذلك للإجازة الأسبوعية المطولة تأتي بتاريخ 25 مايو، ويكون هذا اليوم مقابل 24 شوال هجرياً.
  • الإجازة الأسبوعية الثانية تأتي 16 يونيو، ويوافقها هجرياً 16 ذو القعدة.
  • العام الدراسي ينتهي واحد ذو الحجة الموافق 30 يونيو.
الإجازات المتواجدة بالترم الثالث

الإجازات المتواجدة بالترم الثالث

ميعاد انتهاء الدراسة بالسعودية 1443

إن الدراسة بالسعودية تنتهي وفقاً للمتواجد بجدول التقويم، الذي قد أعلنته وزارة التعليم، فالترم الثالث ينتهي واحد ذو الحجة ويقابل هذا اليوم ميلادياً 30 يونيو، وبذلك الوقت الطلاب يكونوا قد تمكنوا من الإنهاء لكافة المقررات المحددة من الوزارة، وصاروا على الخطة الزمنية وأدوا جميع الاختبارات التي ستبدأ 20 ذو القعدة.

ومن بعد ذلك يستمتعون بإجازة صيفية يرفهوا عن أنفسهم ويقوم بالأشياء التي يفضلونها حتى يستعدوا بشكل الكامل لإتيان العام القادم 1444، والذي لم تعلن الوزارة ميعاد ابتدائه إلى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.