موعد عودة المدارس 1444 والمعلمين رسميا حسب التقويم الدراسي الجديد 2023

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد عودة المدارس 1444 وبداية العام الدراسي الجديد، على أن يتم عودة المعلمين والموظفين خلال اليوم الرابع والعشرين من شهر محرم لعام 1444 هجريا الموافق لليوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022 ميلاديا، أما عن عودة الطلاب داخل المدارس فسوف تكون خلال اليوم الأول من شهر صفر لعام 1444 هجريا الذي يوافق اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022 ميلاديا، كما قامت الوزارة بتحديد تقويم دراسي منبهه بضرورة الالتزام به من قبل الطلاب والمعلمين، وموضحه من خلاله موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي، بالإضافة إلى أيام الإجازات الرسمية.

موعد عودة المدارس 1444

صرحت الوزارة عن موعد بداية العام الدراسي 1444 وذلك بعدما قامت بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة المسئولة عن تنفيذ الخطة الدراسية الخاصة بالفصول التعليمية والتي تتم طبقا لرؤية المملكة 2030 في القطاع التعليمي.

وعلى هذا الأساس تم تحديد اليوم الأول من شهر صفر 1444 بأنه بداية العام الدراسي و عودة الطلاب إلى المدارس حضوريا، ويتم انتهاء الفصل الدراسي الأول خلال اليوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني 1444، بعد فترة تصل إلى ثلاث عشر أسبوعا.

كما يتم بدء الفصل الدراسي الثاني كل اليوم العاشر من شهر جمادى الأول 1444، ويتم الانتهاء منه خلال اليوم العاشر من شهر شعبان 1444، وذلك حتى يستعد الطلاب إلى الفصل الدراسي الثالث والذي من خلاله يتم الانتهاء من العام الدراسي بأكمله، حيث أكدت الوزارة بأنه سوف يتم تطبيق الثلاثة فصول الدراسية خلال العام الدراسي الواحد في هذا العام داخل جميع المدارس.

نهاية العام الدراسي 1444

تم التوضيح من خلال التقويم الدراسي المُعلن عنه من قبل الوزارة أنه يتم بدء الفصل الدراسي الثالث خلال يوم الأحد الذي يوافق اليوم العشرين من شهر شعبان 1444، ويتم الانتهاء منه خلال اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444، وسوف يختتم الطلاب عامهم الدراسي بانتهاء هذا الفصل.

الجدير ذكره أن الوزارة حرصت على توضيح أيام الإجازات الرسمية و المطولة، والإجازات الخاصة بالأعياد، حتى يتمكن الطلاب من معرفة الجدول الدراسي قبل بدء العام.