موعد عودة المساعدة المقطوعة بعد توقفها الحالي بعد قرارات وزارة الموارد البشرية عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة من أهم الإعانات المالية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية للمستفيدين من الأشخاص الغير قادرين أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، حيث يقدم هذا الدعم تحت إشراف وزارة الموارد البشرية ويساعد فئات كبيرة من الأشخاص في السعودية، ولكن انتشرت بعض الأخبار حول توقف المساعدة المقطوعة في الفترة الحالية مما جعل التساؤلات تزداد حول موعد عودة المساعدة المقطوعة لكي يتم قبول طلبات التسجيل في المساعدة المقطوعة مرة أخرى.

موعد عودة المساعدة المقطوعة في السعودية

تقدم المساعدة المقطوعة للأشخاص المستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط المساعدة المقطوعة التي حددتها الوزارة مسبقًا، ولكن في الفترة الحالية توقف دعم المساعدة المقطوعة ولن تحدد وزارة الموارد البشرية فترة معينة من أجل موعد عودة المساعدة المقطوعة ولم تقم بالتأكيد على الشائعات المنتشرة حول عودتها بعد سنة أو أربع سنوات، بل أعلنت أنها ستكون متاحة عما قريب لجميع مستفيدي المساعدة المقطوعة، ولكن يرجح الكثير أنها ستعود بعد أربعة أعوام، أو إنها ستعود في صورة دعم نظام الضمان الاجتماعي الجديد، وسنتابع معكم دائماً التفاصيل، وعندما يصدر أي جديد سنوضحه لسيادتكم.

مع العلم أنه حتى بعد عودة المساعدة المقطوعة فهي لن تكون ثابتة الموعد بل يتم توفيرها للأشخاص المتقدمين حسب حالتهم بعد دراسة وزارة الموارد البشرية للمعلومات المقدمة من الأفراد، لأن المساعدة المقطوعة لا تتحدد بشهر أو بعام معين، وللاستعلام عن المساعدة المقطوعة عليكم باتباع رابط وزارة الموارد البشرية الرسمي والقيام بالتسجيل من خلال رقم الطلب والوصول للصفحة الخاصة بالاستعلام عن المساعدة المقطوعة  أو يمكن الاتصال على الرقم التالي 19911 والسؤال عن موعد عودة المساعدة المقطوعة مرة أخرى.

شروط التقديم في المساعدة المقطوعة

وقد تم تحديد الشروط التالية لتكون أساسية في جميع المتقدمين في المساعدة المقطوعة وهي:

  1. سعودي الجنسية ومقيم بصفة مستمرة بالسعودية.
  2. المتقدم يجب ألا يكون له ضمان اجتماعي أو معاش شهري.
  3. يحصل على المساعدة المقطوعة مباشرةً ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك النساء خاصةً الأرامل والمطلقات وأمهات الأيتام حيث أن لهم أولوية في الحصول على المساعدة.
  4. مسموح للنساء والرجال.
  5. العمر الأدنى المسموح به للمساعدة المقطوعة هو 35 عام.
  6. الدخل الشهري للأسرة لا يتخطى مبلغ 8500 ريال سعودي والدخل الشهري للفرد الأعزب لا يتخطى 3000 ريال سعودي.
    يجب ألا يكون له وظيفة أو مهنة.