موعد فتح الطيران السعودي 2021 شروط عودة الطيران وعدد الرحلات الوافدة للفئات المستثناة

موعد فتح الطيران السعودي إن المصدر التابع للطيران السعودي قد أخبر بموافقة المملكة على نهي التعليق بينها وبين جميع الدول التي منعت الذهاب والقدوم إليها، وهذا ينطبق على كل من تلقى الجرعتين من اللقاح الخاص بالفيروس الجديد من المملكة، وذلك قبل اتخاذ النية للذهاب خارج المملكة أو دخولها مرة أخرى، ولابد لهم من الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية وهذا من المؤشرات القوية جداً لقرب ميعاد فتح الطيران وإليك التفاصيل من خلال مصر مكس.

موعد فتح الطيران السعودي 2021

قد أكد مصدر بالوزارة أن قرار الفتح ينطبق حتى على العمالة المصريين العاملين بالسعودية والذين حصلوا على الجرعتين من قبل المملكة السعودية قبل نية السفر لمصر، وذلك لتمضية الإجازة الخاصة بهم ومن ثم الذهاب للمملكة مرة أخرى، وهذا شرط عدم الذهاب لأي من الدول الأخرى، وهذا طبقاً للقرارات التي نشأت من قبل المملكة بشأن سفر العمالة المصرية الذين تلقوا التطعيم، ولابد من أن يكون لديهم الشهادات التي تثبت ذلك، وهذا يعد من البشرات السارة لكافة العمالة الذين أصبحوا عالقين في بلدهم بقرب فتح الطيران بين كلا البلدين وغيرهم من البلدان، وصدر بالفعل القرار لكي تعود حركة الطيران من يوم الأثنين المقبل.

عدد الرحلات الوافدة المقررة للفئات المستثناة

إن الشركة المصرية للطيران قد قررت عدد الرحلات التي سيتم بدأها من السعودية ومصر والعكس، وذلك للفئات التي تم استثنائها فقط لمدن المدينة المنورة، جدة، القصيم، الدمام، والرياض، بعدد رحلات لا يكون أقل من 6 رحلات لليوم الواحد، وبالنسبة لرحلات العودة فإنها ستكون لجميع الراغبين في الذهاب لمصر، والتي لم يتم فتحها منذ شهر فبراير.

وبالنسبة للفئات المستثناة للسفر تكون لجميع التابعين لشركات الأغذية، والأطباء وأسرهم وجميع من يعمل بالقطاعات الطبية، والتمريض وكافة الدبلوماسيين.

شروط فتح الطيران السعودي

بالطبع تتواجد بعض الشروط التي تلزم لكي يستطيع الشخص السفر من السعودية وإلى دولته ومن الدولة السعودية، والتي تم تحديدها من قبل الجهات المعنية وإليكم الشروط وهي كالآتي:

  • لابد وأن يكون لدى المسافر شهادة تنص على حصوله على اللقاح الخاص بكورونا والذي يمكنهم من السفر ولابد من أن يكون قد مر أربعة عشر يوماً على تلقيه الجرعة الثانية.
  • وعلى كافة المواطنين الذين هم خارج المملكة ويرغبوا في الدخول لها التسجيل بشكل إلكتروني لتسهيل كافة المتطلبات التي تلزم لدخولهم إلى المملكة.

اقرأ أيضًا: عودة الطيران السعودي للمقيمين بالمملكة بعد قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية أمام المقيمين

وبهذا تحدثنا عن موعد فتح الطيران السعودي، والفئات التي يحق لها السفر، والفئات المستثناة، وشروط فتح باب السفر من وإلى السعودية.