موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين بالسفر المباشر 1443هـ

أعلنت المملكة عن فتح الطيران مع الدول التي تم تعليق السفر منها خلال الفترة السابقة وبالتحديد منذ شهر فبراير الماضي على أن تكون العودة للمقيمين الحاصلين على جرعتي لقاح من داخل المملكة وهذا القرار يتضمن العودة المباشرة إلى المملكة دون الحاجة غلى التوجه إلى دولة أخرى من المسموح لهم الدخول إلى المملكة وقضاء فترة حجر على حساب المقيم، سهل هذا القرار الكثير على بعض الوافدين الذين تلقوا اللقاح من داخل المملكة قبل السفر.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يتساءل البعض عن موعد عودة المقيمين وتنفيذ القرار الخاص بالسماح لمن تلقى الجرعات الخاصة بلقاح كورونا قبل السفر وما هي الضوابط اللازمة للعودة، ولم يتم تحديد موعد تنفيذ القرار إلا أن السلطات في البلدين تعمل على وضع الآليات لذلك.

ضوابط عودة المقيمين إلى المملكة مباشرة.

يتمكن المقيمين ممن تلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا داخل المملكة وتم تسجيل ذلك على تطبيق توكلنا وتم كتابة محصن بجرعتين من العودة مباشرة إلى المملكة وفق الضوابط التالية:

  • يتم الحصول على جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة.
  • ظهور كلمة محصن على تطبيق توكلنا.
  • القيام بعمل مسحة قبل السفر إلى المملكة بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.
  • أن تكون المسحة معتمدة من قبل وزارة الصحة في البلد القادم منها.
  • الخضوع لمدة حجر منزلي سبعة أيام قبل العودة إلى العمل وعمل مسحة جديدة.

شركات الطيران

تعمل الجهات المسؤولة في مصر على إبلاغ شركات الطيران بموافقة عودة المقيمين إليها مباشرة ممن تمكن من الحصول على جرعتين من اللقاح داخل المملكة قبل السفر إلى بلاده، تعد هذه الخطوة تمهيداً لفتح الرحلات الدولية المباشرة دون التحول غلى دولة ترانزيت وقضاء فترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين كما يتم خلال الفترة الحالية. يتمكن كافة العاملين في المملكة ممن عاد لزيارة أهله وما زالت إقامته سارية من العودة مباشرة غلى المملكة وفق الضوابط التي تم الإعلان عنها من قبل المملكة. يتم تنفيذ القرار بشكل فوري لكل من تنطبق عليه هذه الشروط والضوابط التي تم الإعلان عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.