موعد نتيجة الثانوية السودانية رابط الاستعلام عن النتيجة وزارة التربية السوادنية 2021

نتيجة الثانوية السودانية التي ينتظرها آلاف الطلبة من السودانيين والدول العربية الملتحقين بالثانوية السودانية، وقد تقدم للاختبارات ما يزيد 191 ألف طالب وطالبة، في 987 مركز امتحاني، وانتهى الطلبة من الامتحانات في ظل بعض الظروف القاسية التي عانى منها الجميع في ظل انتشار جائحة كورونا، وما يعانية السودان من تداعيات اقتصادية شديدة وقد عملت وزارة التربية السودانية على توفير كافة سبل الراحة للطلبة أثناء الامتحانات.

موعد نتيجة الثانوية السودانية

تتضارب الأقوال عن موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية السودانية. تم كتابة قريبا على موقع النتائج التابع للوزارة. مع الإعداد لاستقبال الطلبة النتيجة عن طريق توفير أيقونات كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب وكذلك استخدام الرقم الوطني لمعرفة كافة تفاصيل النتيجة.

وعلى الرغم من الأقوال العديدة إلا أن المؤكد هو الانتهاء من عمليات التصحيح. تقوم لجان الثانوية السودانية بتجميع ورصد الدرجات في المراكز المختلفة. تمهيدا لاعتماد النتيجة ورفعها على موقع النتائج التابع للوزارة على شبكة الإنترنت.

الثانوية السودانية
الثانوية السودانية

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية

يتم العمل على قدم وساق في لجان الثانوية السودانية للانتهاء وإعلان النتائج المرتقبة أن يتم الإعلان عنها يوم الأحد الموافق يوم السابع عشر من شهر أكتوبر  ويتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتائج من خلال الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية التالي” sudanresults

  • الدخول على موقع النتائج والبحث عن نتيجة الثانوية السودانية.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب ثم الضغط على بحث.
  • كما يمكن إدخال الرقم الوطني كاملا وبدون فواصل ثم الضغط على بحث والتعرف على تفاصيل النتيجة.

الثانوية السودانية

من السنوات الهامة والفاصلة في حياة الطلبة من السودانيين وغيرهم. يتم الاستعلام عن النتيجة في الاقسام العلمية والأدبية ومعرفة النتائج والمجموع المؤهل للالتحاق بالجامعة. كما يبدأ الطلبة في البحث عن المنح الدراسية التي تقدمها بعض الدول العربية الشقيقة مثل مصر لطلبة السودان، أو الدول الأخرى سواء العربية أو الأجنبية، ويتمكن الطلبة من التعرف على الكليات المناسبة لهم  من خلال معرفة المجموع والنسبة لاحاصل عليها الطالب حتى يتمكن من التقديم طبقا لتنسيق الجامعات السوانية أو تنسيق الجامعات الخارجية.