موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني 1443 وما حقيقة إلغاء الترم الثالث بالسعودية

الدراسة في السعودية شهدت الكثير من التغيرات من قبل القائمين عليها وبالتعاون مع وزارة الصحة حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، حيث بدأ العام في 29 أغسطس الماضي وتم تعديل التقويم الدراسي وإضافة فصل أخر لكي يشمل ثلاث فصول دراسية رغبةً في زيادة عدد الأيام الدراسية للطلاب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، لذا سوف نوضح لكم موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني وباقي التفاصيل.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

الفصل الثاني سوف ينتهي في 7 شعبان المُقبل، حيث تبدأ إجازة بين الفصلين الثاني والأخير الثالث وتستمر لمدة عشرة أيام وبعدها يبدأ الطلاب دراسة الترم الثالث والذي سيوافق يوم 20 مارس وبالهجري 17/8/1443 وخلال هذا الترم سيحصلون على أجازات واختبارات أيضًا على حسب ما تُقرره وازرة التعليم.

تقويم الفصل الدراسي الثاني 1443

يُمكنك التعرف على التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثاني والذي جاء على النحو التالي:

تقويم الفصل الدراسي الثاني
تقويم الفصل الدراسي الثاني

بداية الفصل الدراسي الثالث 1443

يبدأ هذا الفصل في 20 مارس بعد الانتهاء من إجازة الترم الثاني وسوف يمضي الطلاب خلال الفصل الثالث باجازات بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر والتي ستوافق يوم 24 رمضان، ولكن خلال تلك الفترة ظهرت الكثير من الشائعات حول إلغاء الفصل الثالث ولكن وزارة لم تُعلن رسميًا على ذلك ولم تؤكد على الخبر، وفي حال الإعلان عن إلغاء أو أي أخر يتعلق بالترم الثالث سوف نوفيكم بالخبر.

متى ينتهي الفصل الثالث

سينتهي هذا الفصل في 30 يونيو 2022 والموافق بالهجري 1 ذو الحجة وهي إجازة نهاية العام وبعدها ستحدد وزارة التعليم بداية العام الدراسي للعام المقبل، ولكن حتى الآن لم تُعلن عن موعد البدء أو النظام الذي سوف تتبعه وهل سيتسمر العمل بنظام الثلاث فصول أم لا وكل هذا سوف نوفيكم به عند إعلان الوزارة عنه خلال الأيام المُقبلة.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

تداول الكثير من الأخبار حول إلغاء الفصل ولكن الوزارة لم تؤكد الخبر، ومازال الطلاب يدرسون في الترم الثاني والذي سينتهي في 7 شعبان وسيبدأ الفصل الثالث في 17/8 وهذا الفصل الأخير وبعدها ستحدد العام المقبل وطبيعة الدراسة خلاله بالتفصيل.