موقف ارتداء الكمامة في الاماكن المفتوحة في السعودية بعد قرارات اليوم

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم بدء تقليل القيود والأجراءات الأحترازية التي فرضتها مسبقاً بسبب جائحة كرونا، وذلك إستناداً على عدة شروط يلزم إتباعها، واليوم من خلال مقالنا سوف نوضح لكم كافة إحداثيات موقف ارتداء الكمامة في الاماكن المفتوحة فتابعونا.

موقف ارتداء الكمامة في الاماكن المفتوحة في السعودية بعد قرارات اليوم

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه بناءً على تحصين كافة فئات المجتمع السعودي باللقاحات وإنخفاض عدد الأصابات إنخفاضاً ملحوظ وذلك طبقاً لما قدمته الجهات الصحية المختصة من تقاريق فقد تم أخذ قرار تخفيف الأجراءات الأحترازية على المواطنين وذلك إبتداءاً من الأحد المُقبل الموافق السابع عشر (17) من شهر أكتوبر 2021 الجاري

أهم الإجراءات المخففة ضمن القرار الجديد

قد سمحت المملكة بعدم ارتداء الكمامة في الاماكن المفتوحة ولكن مع وضع بعض الشروط اللازم إتباعها وأهمها هي أخذ جرعتين لقاح كي يُسمح للمواطن بعدم إرتدائها في عدة أماكن وهم كالتالي:

  • بدء إستقبال المسجد الحرام للمصلين بكامل الطاقة الأستيعابية مع الألتزام بإرتداء الكمامات سواء للمصلين أو العاملين، ولكن مع الأستمرار في الحجز من خلال تطبيقي توكلنا واعتمرنا لحجز المواعيد كي يتم التمكن من التحكم في أعداد الحاضرين في ذات الآن.
  • إستقبال المسجد النبوي للمصلين أيضاً بكامل طاقته الأستيعابية مع إرتداء كافة المتواجدين به سواء مصلين أو عمال أو زائرين الكمامة وعدم إرالتها في أي رُكن داخل المسجد.
  • إلغاء كافة إجراءات التباعد في كل من صالات العرض السينيمائية وكافة وسائل المواصلات، وأيضاً المطاعم والأماكن العامة ونظائرها.
  • السماح بإقامة الحفلات في القاعات وحضور أي عدد دون تقييد، لكن يلزم التأكد من إتباع الأجراءات الأحترازية للحفاظ على السلامة نظراً لما يتعلق بتلك المناسبات من سلوكيات.
  • بالنسبة للأشخاض المستثنون من أخذ اللقاح وذلك حسب قرار الجهات المختصة فأنهم ضمن المتاح لهم عدم إرتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، مع إلتزامهم أيضاً بإجراءات السلامة الإحترازية.
  • إرتداء الكمامة في المواقع الغير مسموح بها والتي تم إعلانها عبر تطبيق توكلنا، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين.

أكد أحد المصادر بأن تلك القرارات موضوعة تحت بند المراجعة المستمرة وذلك حسب مستجدات الأوضاع المحلية والعالمية