ميعاد المولد النبوي 2021-1443 واجازة القطاعين العام والخاص

المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي لها مكانة عظيمة عند المسلمين، والتي يتم فيها توزيع مختلف الانواع من الحلويات، وتتعدد مظاهر الاحتفال بها ، ومع اقتراب ميعاد المولد النبوي 2021 يبحث الموظفين عن يوم الاجازة، وما هي اجازة المولد النبوي لهذا العام.

ميعاد المولد النبوي 2021

بحسب ما جاء من هيئة البحوث فإن ميعاد المولد النبوي 2021 يوم الاثنين 18 من شهر أكتوبر، و 12 من ربيع الأول من العام الهجري 1443، وجاء عن هيئة الفتوى أن الاحتفال بهذا اليوم لا يعد من الأشياء المحرمة على الإطلاق فهو نوع من التقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة على المصطفى وغيرها من الأعمال الصالحة.

موعد اجازة المولد النبوي للعاملين

يعتبر يوم المولد النبوي من الأيام التي يأخذها العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة اجازة رسمية، مدفوعة الأجر، وقد جاء هذا القرار وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، و بناءا علي قرار سابق جاء من مجلس الوزراء لأن يتم ترحيل الاجازات الرسمية التي تكون في منتصف اي اسبوع حتى تصبح اجازة هذا العام للمولد النبوي في يوم الخميس 21 أكتوبر، والذي فيه يشتري المصريين السمسمية، الحمصية، السودانية، والعرائس، والأحصنة.

ميعاد المولد النبوي 2021

ميعاد المولد النبوي 2021

الاحتفال بالمولد النبوي

أكدت دار الإفتاء على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من العبادات التي يتقرب بها المسلم الي الله، والتي من خلالها يكون أمامه اليوم للاكثار من الصلاة علي الحبيب، وقال صلّى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ»، وهذا اليوم والاحتفال به هو تعبير عن حب المسلم لنبيه، وحرصه علي احياء ذكري مولد سيد الخلق.

دار الإفتاء عن المولد النبوي

جاء عن مصادر من دار الإفتاء المصرية أن  الرسول صلي الله عليه وسلم سأل عن صيام يوم الاثنين؟ قال: (ذاك يوم ولدت فيه، ويوم بعثت )، وفي هذا الحديث نجد أن الأصل في الاهتمام، والاحتفال بهذا اليوم من الأشياء التي لها مكانة، وميزة عظيمة عن الكثير من الأيام، فهي نوع من الإكثار من الذكر، والصلاة على النبي، بالتالي التقرب الي الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.