ميعاد فتح التسجيل في حساب المواطن للمستفيدين الجدد 1443 بالمملكة العربية السعودية

نظرا لكثرة التساؤلات حول موعد فتح التسجيل في حساب المواطن من جديد أعلن برنامج حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي للبرنامج عبر تويتر بأنه لم يتم إلى الآن تاريخ محدد يتم فيه فتح التسجيل مرة أخرى، مع العلم أنه يوجد مراجعة لضوابط برنامج حساب المواطن بشكل دوري لحين استئناف التسجيل من جديد، وسنعرض لكم الآن من خلال موقعنا كل ما يتعلق بهذا الأمر.

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن

كما سبق وذكرنا بأنه لا نية الآن لفتح التسجيل من جديد في برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد، وأن الأشخاص الذين يصرفون بالفعل دعم حساب المواطن يتم صرف الدعم لهم بشكل منتظم في الموعد المحدد لحساب المواطن، حيث يتم صرف دفعة حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر للأشخاص الذين يستوفون كافة شروط الاستحقاق.

ضوابط حساب المواطن

قد أعلن مؤخرا أن حساب المواطن قد وضع عددا من الضوابط الجديد للفرد المستقل، ألا وهي تأجيل التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد بجانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، كما أضافت أيضا التعديلات تأجيل استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين الجدد لحصولهم علي الدعم من خلال برنامج حساب المواطن.

كما جاء من ضمن التعديلات أيضا شأن الأفراد المستقلين بوجود ما يثبت امتلاكهم سكن مستقل، وذلك لمن بلغ سن الثامنة عشر من خلال إحضار عقد إيجار موثق من الجهة المختصة أو عقد ملكية للسكن المقيم به أو ما يثبت سكن جامعي أو أحد المعاهد والكليات العسكرية ويعتبر هذا شرط أساسي للاستمرار في الاستفادة من دعم حساب المواطن.

إبلاغ الضمان الاجتماعي بدعم حساب المواطن

قد أعلنت وزارة الموارد البشرية سابقا أنه من اللازم إضافة جميع أنواع الدخل في نظام الضمان الإجتماعي المطور، كما أضافت الوزارة في هذا الشأن ردا على تغريدة في حسابها الذي يُعرف باسم العناية بالعملاء من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، والتي أكد بأن حساب المواطن يعتبر من الدخل الغير مكتسب.

نبذة عن نظام الضمان الاجتماعي المطور

قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق أن بدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الصادر بالمرسوم الملكي، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار والأمور اللازمة لتقديم الدعم المناسب للأسر المستحقة والأشد احتياجا وضمان لسد الاحتياجات الأساسية لكل مستحق للدعم من خلال البرنامج.

أهداف برنامج حساب المواطن

يهدف برنامج حساب المواطن لتحقيق حياة كريمة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، وذلك حتي يتمكن كل مواطن من تحسين المعيشة حيث أن هناك الكثير ممن تأثروا بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بسبب التطورات الاقتصادية التي تقوم الحكومة السعودية لتطبيق رؤية 2030، والتي بالطبع أثرت كثيرا علي الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية.