ميعاد فتح الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعودية والشروط المطلوبة لدخول الأراضي الحجازية

ازدادت عمليات البحث بصورة كبيرة للغاية حول ميعاد فتح الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعودية 1443، حتى يتمكن المواطنين من الاستعلام عن موعد عودة الخطوط الجوية للرجوع إلى أعمالهم في الأراضي الحجازية، وذلك بعد انقطاع طويل للغاية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم كله، مع العلم أن هناك عدد كبير للغاية من العمالة المصرية التي لم تتمكن من العودة إلى العمل بعد انقطاع الطيران، ولكن في الفترة الأخيرة أعلنت حكومة المملكة عن رفع القيود عن انقطاع الطيران عن البلاد، والسماح لدخول المواطنين بشرط الحصول على تطعيم فيروس كورونا بجرعتيه كاملتين.

ميعاد فتح الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعودية

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أنه على المواطنين الوافدين إلى البلاد أن يقوموا بالتسجيل سريعاً في طلبات الحصول على اللقاح الإلكترونية قبل الشروع للسفر إلى المملكة، حتى يتمكنوا من إنهاء إجراءات السفر بشكل سيع والعودة إلى أعمالهم على الفور، مع العلم أن التسجيل في الحصول على اللقاح يمكن المواطن من الدخول بشكل سريع، والتقليل من فترة الانتظار، ويشمل ذلك القرار جميع حاملي التأشيرات الجديدة، ومواطني مجلس التعاون الخليجي، والمقيمين والمرافقين لهم، وذلك في إطار المجهودات الكبيرة التي تقوم عليها البلاد في القضاء على فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين.

شروط الدخول إلى الأراضي الحجازية الجديدة

هناك العديد من الشروط التي أطلقتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والتي من أهمها سنعرضه إليكم بعد أن عرضنا ميعاد فتح الطيران السعودي الدولي بين مصر والسعودية.

  1. على المواطنين الغير حاصلين على اللقاح من الأماكن المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، أن يقوموا بإجراء فحص الـPCR في غضون ثلاثة أيام فقط قبل السفر إلى السعودية.
  2. يخضع المواطن إلى الحجر الصحي لمدة خمسة أيام متتالية، ويخضع فيها إلى فحصين الأول في ساعات وصوله الأولى، والآخر قبل انتهاء فترة الحجر.
  3. الالتزام بإجراء جميع الفحوصات في مواعيدها، في الأوقات المحددة له، من قبل تطبيق توكلنا التابع لوزارة الصحة السعودية.
  4. تنتهي فترة الحجر الصحي بعد ظهور عينة الفحص الأخيرة سلبية.
  5. حتى الآن لم يتم تحديد موعد بعينه لعودة حركة الطيران، ولكن هناك فئات مستثناة، ومن بينها الأطقم الطبية.