نتائج قرعة الحج وزارة التضامن الاجتماعي الموعد وطريقة الاستعلام 2022

،ينتظر الكثير من الافراد إعلان نتائج قرعة الحج وزارة التضامن الاجتماعي التي تقوم الوزارة برعايتها وتعمل وزارة التضامن على الانتهاء من القرعة التي تقوم بها للإعلان عن اسماء الفائزين بحج الجمعيات الأهلية والتي تقوم بإجراءها بطريقة علنية وبحضور ممثلين من المحافظات، ويتم نشرها بمديريات وزارة التضامن ، وقد أعلنت الوزارة عن شروط حج الجمعيات الأهلية وسوف نتعرف على موعد الإعلان عن نتائج الحج للجمعيات الأهلية وتحت رعاية وزارة التضامن، كما نتعرف على شروط الحج التابع للجميعات الأهلية، كما نتعرف على كيفية توزيع الحصص الخاصة بالجمعيات الأهلية.

نتائج قرعة الحج وزارة التضامن

تعمل وزارة التضامن على الإشراف على حج الجمعيات الأهلية والتي تم تقديمها على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة. وتعمل من خلالها على متابعة التقديم وحتى الفرز وإعلان القرعة العلنية التي تراعي بها الشفافية الكاملة وبحضور ممثلين من الجمعيات الأهلية. وخلال الأيام القادمة يتم الإعلان عن قرعة الحج الخاص بالجمعيات الأهلية ويتم نشر النتيجة على موقع بوابة الحج والعمرة المصرية، وكذلك عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

شروط حج الجمعيات الأهلية

تم وضع مجموعة من الشروط الهامة للقيام بالتقديم في الحج لهذا الموسم وعام 1443هـ والتي تعمل من خلالها على الحفاظ على حياة الأفراد. كما حددت وزارة الحج والعمرة السعودية الضوابط الخاصة بحجاج الخارج، ومن هذه الشروط:

  • مراعة الحالة الصحية للمتقدم وأن يتمتع بصحة جيدة مع استثناء بعض الأمراض مثل الأمراض المزمنة من التقديم.
  • لا يتمكن من التقديم من تعدى عمره الخامسة والستين.
  • أن يكون هو الحج الأول له وأن يكون المتقدم حاصل على لقاح الفيروس بجرعتيه.
  • لابد من التسجيل بعضوية الجمعية الأهلية التابع لها وأن يكون قد سدد الاشتراك.

"<yoastmark

توزيع حصص الجمعيات الأهلية

يتم توزيع حصص الجمعيات الأهلية في الحج بناء على عدد المتقدمين عبر الجمعية وإجمال الأعداد المطلوبة للحج. حدد المملكة أعداد الحجاج للدول المختلفة وإجمال الأعداد لهذا العام هو مليون حاج لحجاج الداخل والخارج. يتم الإعلان عن نتائج القرعة خلال الأيام القادمة والإعلان عنها عبر موقع المؤسسة ووزارة التضامن. يرافق كل بعثة للحج مشرف يكون مسؤول عنها وبحد أقصى لكل 44 حاج مشرف. وتعمل الجمعيات الأهلية على توفير رحلة حج آمنة ومريحة ويتم الموافقة على العقد الذي يوضح حقوق والتزامات الطرفين.