نتيجة البكالوريا السورية لعام 2021 الدورة التكميلية برقم الاكتتاب

يترقب الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية  العامة السورية نتائج البكالوريا السورية،ذلك بعد الانتهاء من مجهود العام الدراسي السابق و انتهاء الامتحانات للدورة الثانية ،حرص وزارة التربية والتعليم علي اجراء الإجراءات الاحترازية بطريقة دقيقة من اجل صحة وسلامة الطلاب ،كما أكدت علي سير نفس الإجراءات السابقة علي درجة عالية من الوقاية أثناء عمليات التصحيح لسلامة المتعاملين  ، وعلاوة علي ذلك قامت بتسهيل الحصول علي النتيجة للعام 2021 من خلال رقم الامتحاني للطالب، ويتمكن الطلاب الحصول علي نتيجة البكالوريا السورية لعام 2021 حين إعلانها.

نتيجة البكالوريا 2021 بسوريا

من المرجح ظهور نتيجة البكالوريا 2021 بسوريا خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح و رصد الدرجات لطلاب الدورة الثانية.

و وفقا للتصريحات الأخيرة فانه من المحتمل بنسبة كبيرة ظهورها يوم 25 من الشهر الحالي ، ولكنه لم يتم التصريح بشكل مؤكد عن الموعد النهائي لإعلان النتائج، وهذا جاء نتيجة لتوتر الشديد من الطلاب والطالبات ،حيث تعد مرحلة ذات أهمية بالغة لهم فهي مرحلة مصيرية وانتقالية إلي الجامعات السورية والجامعات الدولية .

خطوات الحصول علي النتيجة

بعد اعتماد و رفع النتيجة مباشرة من وزارة التربية و التعليم بسوريا يتيسر علي الطلاب والطالبات الحصول عليها من خلال رقم الاكتتاب و اتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية  و التعليم السورية .
  2. الضغط علي بوابة النتائج ، واختيار النتائج التكميلية .
  3. إملاء الخانات بالبيانات المطلوبة من ( اسم المحافظة ،اختيار الفرع ، تسجيل رقم الاكتتاب ) .
  4. ثم يليها الضغط علي زر عرض النتيجة .

نتائج البكالوريا السورية 2021

  1. سيتم اتاحه جميع الدرجات والنتائج في لحظات ، وتتضمن نتائج المواد التي اجري الطالب امتحانها لتيسير معدل قبوله بالكليات والجامعات، وقد قامت الوزارة بإقامة مجمعه من الإسهامات وتحسين المهارات التعليمية لرفع كفاءة التعليم وتحسين حالته ، وكذلك تخريج كفاءات قادرة علي قيادة سوق العمل وتحسين مسوي الاقتصادي وكفاءة جميع القطاعات، وكما أكدت وزارة التربية السورية أنه من المحتمل ظهور نتائج البكالوريا بسوريا 2021 هذا الشهر الحالي وتحديدا يوم 25 أغسطس.