نظام التعليم عن بعد في جامعة نجران 1443 وأهمها نظام البلاك بودر تعرف على التفاصيل

من الجامعات المجانية الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية هي جامعة نجران التي تضم عدد من المعاهد والكليات التعليمية، وتقدم الجامعة العديد من أنظمة التعليم عن بعد من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، وتساءل العديد من الطلاب عن أنظمة التعليم عن بعد في جامعة نجران، وذلك لدراسة عدد من التخصصات الجامعية المتاحة داخل الجامعة.

التعليم بجامعة نجران

تأسست جامعة نجران عام 1427 هجرياً بعد مناشدة من خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز رحمة الله، وذلك في إطار محاولاته لتوفير خدمة تعليمية مطورة تحت رعاية جامعة عربية إسلامية، وتضم الجامعة عدد من التخصصات المختلفة مثل الصيدلة وطب الأسنان والعلوم التطبيقية والتربية وعلوم الحاسب واللغات والترجمة والطب البشري وأصول الدين والشريعة وغيرها من التخصصات العلمية والأدبية.

نظام التعليم عن بعد في جامعة نجران

ومن أبرز ما يميز جامعة نجران هو نظام التعليم عن بعد الذي تتبعه إدارة الجامعة، ولذلك تساءل عدد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة عن نظام التعليم عن بعد في جامعة نجران، ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تتيح لطلابها عدد من الأنظمة التعليمية عن بعد والتي تتمثل في الأنواع التالية:

نظام البلاك بورد

يعتبر نظام البلاك بورد هو النظام الأساسي في منظومة التعليم عن بعد في جامعة نجران، وهو الذي يتيح للطلاب الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بالمناهج الدراسية سواء اختبارات أو محاضرات أو تكليفات.

نظام الفصول الافتراضية

هذا النظام يوفر للمحاضر إمكانية عقد المحاضرة التعليمية في أي مكان يحده من خلال تجميع الطلاب في غرفة افتراضية على موقع الجامعة شبيهه بالفصل الدراسي، حيث يوفر هذا النظام المرونة في إدارة الوقت.

نظام تسجيل المحاضرات

يمنح الطلاب إمكانية تسجيل المحاضرة للاحتفاظ بها ومشاهدتها مرة أخرى في أي توقيت.

 نظام الاختبارات الإلكترونية

هذا النظام يساعد المحاضر على وضع الاختبارات التقييمية من خلال اقتراح الصياغة المناسبة للسؤال، وكذلك عرض نتائج الاختبار بالشكل الذي يحدده المحاضر.

نظام مستودع الوحدات التعليمية

هو أحد الأنظمة الخاصة بالتعليم عن بعد في جامعة نجران حيث يمكن الطلاب من تخزين واسترجاع المحتوى الرقمي.