هل الإجازة المطولة تشمل الجامعات؟ وزارة التعليم السعودية توضح

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الإجازة المطولة الأولي بالتيرم الأول لطلاب التعليم السعودي، حيث عملت الوزارة علي تطوير المنظومة التعليمية بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول، الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث، وتم تكثيف الساعات الحضورية للطلاب مع ضرورة الحضور اليومي بالمدارس، لذلك يحتاج الطالب إلى إجازة لأخذ قسط من الراحة ويتساءل العديد من الطلاب هل الإجازة المطولة تشمل الجامعات؟ ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس رد وزارة التعليم السعودي حول هل الإجازة المطولة تشمل الجامعات؟

هل الإجازة المطولة تشمل الجامعات؟

أقرت وزارة التعليم السعودية علي منح الطلاب إجازة مطولة خلال الفصول الدراسية وتقريباً بعد مرور شهر من الدراسة، وذلك حتي لا يستشعر الطالب الملل خلال العام الدراسي، ويتمكن الطالب في الإجازة من مراجعة مقرراته الدراسية الفائتة.

ومن الجدير بالذكر أنه بالفعل أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الإجازة المطولة تشمل طلاب الجامعات والمدارس علي حد السواء، وذلك لتوفير سبل الراحة علي الطالب خلال العام الدراسي 1443.

وتعتبر الإجازة المطولة آلية مستحدثة بالمنظومة التعليمية هذا العام، ويترقب الطلاب أخذ إجازة مطولة بعد مرور شهر من الدراسة تقريبا.

الإجازة المطولة للجامعات 1443

أقرت وزارة التعليم السعودية منح طلاب الجامعات إجازة مطولة بعد مرور فترة من الدراسة بالفصل الدراسي الأول 1443.

حيث أن الهدف من خلق نوع من الإجازات الممنوحة للطلاب هو توفير سبل الراحة بعد الدراسة الحضورية بالجامعات لمدة كبيرة.

ويترقب طلاب الجامعات موعد الإجازة المطولة الأولي المستحدثة في المنظومة التعليمية بعد قرار تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول.

موعد الإجازة المطولة 1443

منحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس 14 أكتوبر إجازة مطولة للطلاب بالمدارس والجامعات، وترقب الطلاب أخذ قسط من الراحة بعد دوام شهر من الدراسة تقريباً.

وبعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تعديل التقويم الدراسي وجدول الدراسة تم تحديث آلية منح إجازة للطلاب.

موعد نهاية الإجازة المطولة الأولي 1443

أخذ طلاب المدراس اليوم بالسعودية إجازة مطولة أولي بعد دوام استمر شهر من الدراسة الحضورية بالمدراس خلال جائحة كورونا.

وأكدت وزارة التعليم علي موعد نهاية الإجازة المطولة الأولي علي أن تنتهي يوم 18 أكتوبر 2021 والموافق 12 ربيع الأول 1443.

ووضعت الوزارة للطلاب 7 إجازات مطولة مقسمة إلى مراحل ومواعيد مختلفة، وحتي يتمكن الطالب من تقسيم فترات راحته بالعام الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.