هل الابتدائي حضوري أم عن بعد 1443 وفقًا لآخر قرارات وزارة التعليم

وزارة التعليم السعودية قامت بإصدار بعض القرارات التي تخص العملية التعليمية والتعديلات التي أجريت بالفترة الأخيرة، وكانت هذه التعديلات تهدف للوصول للشكل الأفضل للدراسة، بهذه الظروف الراهنة الصعبة السائرة على جميع بلدان العالم، وانتشار الوباء بشكل سريع وظهور متحور له، وأثر ذلك على صحة الطلاب وسلامتهم، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم إجابات عن سؤال هل ابتدائي حضوري أم عن بعد بالتفصيل.

هل الابتدائي حضوري أم عن بعد

إن طلاب المرحلة الابتدائية سيعودوا للدراسة الحضورية بدءً من 23 يناير القادم الموافق بالهجري 20/6/1443، وهذا وفقاً للمعايير والإجراءات الوقائية والصحية الموضوعة من قبل وزارتي التعليم والصحة، أي أنه خلال الفترة القادمة سيكون جميع الطلاب من الروضة إلى الثانوية قد عادوا للتعليم الحضوري.

وتوجد بعض الحصص التي لاتزال تؤخذ بالشكل الإلكتروني، كما أن المتحدث باسم وزارة التعليم أشار بنجاح التعليم عن بُعد ومساعدته في استكمال الدراسة بالفترة الماضية، حيث يتم الاعتماد عليه كلياً خلال فترة الوباء التي لم يتمكن فيها الطلاب من الذهاب للمدارس، وأكدت بأن التعليم بهذا العام كان مزيجاً بين الحضور داخل المدارس والتعليم عن بعد بشكل إلكتروني.

موعد العودة الحضورية لطلاب الابتدائي والروضة

لقد عاد طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية للدراسة الحضورية منذ فترة، وكان لا يزال طلاب الابتدائي والروضة يتلقوا التعليم عن بُعد حرصاً على سلامتهم، وهذا لأن هذه الفئة لم تكن تلقت اللقاح وهذا ما يجعلها عُرضة للإصابة بشكل أسرع.

فبعد أن تم تحديد الموعد 30 أكتوبر تأجلت عودتهم لإجراء الدراسات الكافية ومعرفة مدى خطورة الأمر على الطلاب، وما التطورات الجديدة وأخذ الاحتياطات الكافية لمثل هذه الفئات، وقررت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة بعودة الطلاب للدراسة الحضورية لكلا الفئتين يوم 23 يناير وسط إجراءات احترازية مشددة.

كما أن وزارة التعليم قد شكرت أولياء الأمور في متابعتهم للأبناء خلال فترة التعلم عن بعد لهذه الفئات، فهم سبب رئيسي في استمرار العملية التعليمية إلى الآن، ولم يتبقى الكثير من الوقت حتى يعود الطلاب الابتدائي للدراسة، حيث أنهم سيعودوا بعد 13 يوم من الآن.

متى الاختبارات النهائية للترم الثاني

لقد تم تحديد ميعاد الاختبارات للترم الثاني والتي ستكون 29 رجب الموافق 2 مارس، هذه الاختبارات ستكون حضورية لجميع المراحل التعليمية بدءً من الروضة وحتى الثانوية، لأن هذه الفترة سيكون عاد طلاب الابتدائي والروضة للدراسة الحضورية، وبإمكان الجميع أن يؤدوا الاختبارات بشكل آمن تماماً.