هل الاجازة تشمل المعلمين 1443؟ الأمر الملكي يحسم الأمر على هذا النحو!

الأمر الملكي يحسم الأمر بشأن إجازة العيد، ورُغم ذلك ارتفع معدل البحث عن هل الإجازة تشمل المعلمين؟ أمر يريد المعلمين التعرف عليه، حيث تم إصدار توجيه ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين ببداية ونهاية عطلة عيد الفطر المبارك لكل الجهات الحكومية والخاصة.

وهذا التوجيه قد صدر بشكل مبكر من أجل أن يخفف على المعلمين والطلاب داخل المملكة الصيام بالعشر الأواخر والتي لها فضل عظيم، إضافة إلى رغبة المعلمين بالتعرف على الإجازات الأخرى المتاحة والمتوفرة لهم خلال العام الدراسي والتي نقدمها بمقالنا.

هل الإجازة تشمل المعلمين؟

“نعم تشملهم عطلة عيد الفطر” حيث إنها تتضمن المعلمات والمعلمين والطالبات والطلاب داخل جميع المدارس في المملكة العربية السعودية، وهذا حيث أن التوجيه الملكية التي تم إصداره من خلال الملك وضح الفئات التي تحصل على هذه العطلة والتي كان من ضمنها المعلمين والمعلمات من أجل التخفيف عليهم أثناء الصيام استعدادا لمناسك آخر أيام شهر رمضان الكريم وعيد الفطر.

هل الإجازة تشمل المعلمين؟
هل الإجازة تشمل المعلمين؟

نهاية عطلة عيد الفطر

إن المعلمين والمعلمات وكذلك الطلاب يستطيعوا التعرف من خلال موقع الوزارة على موعد بداية ونهاية عطلة عيد الفطر والتي قام الملك بتقديمها إليهم أو يمكنهم ذلك من خلال التالي:

  • تبدأ عطلة عيد الفطر في 20 رمضان 1443 والموافق 21 من أبريل 2022.
  • تنتهي عطلة عيد الفطر في 6 شوال 1443 والموافق 7 مايو 2022.

بداية الدراسة بعد عطلة عيد الفطر

أن جدول التقويم الدراسي الذي تم اعتماده من خلال وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية والذي نشر عبر صفحاتها على الإنترنت وضح موعد بداية الدراسة بعد عيد الفطر، وهذا الموعد هو 7 شوال 1443 والذي يصادف 8 مايو 2022، بالإضافة إلى أن الوزارة أعلنت أن استكمال الدراسة سوف يتم إلى 1 ذي الحجة 1443 الموافق ميلاديا 30 يونيو 2022 بوجود عطلتي نهاية الأسبوع التي تتخلل الفترة الدراسية.

بداية الدراسة بعد عطلة عيد الفطر
بداية الدراسة بعد عطلة عيد الفطر

الإجازات الدراسية المتبقية

أعلنت وزارة التعليم عن بداية الدراسة بالفصول الثلاثة كما وضحت نهاية وبداية العطل الرسمية التي تتضمن تلك الفصول للعام الحالي، وهذا عبر نشر التقويم الخاص بالعام، وإحدى الأمور الموضحة في التقويم الإجازات التي ينالها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث والتي تتمثل بالتالي:

  • عطلة عيد الفطر والتي تبدأ في 20 رمضان 1443 وتنتهي في 8مايو 2022، 7 شوال.
  • عطلة نهاية الأسبوع الأولى والتي مقرر تقديمها إلى الطلاب في 24 شوال 1443.
  • عطلة نهاية الأسبوع الثانية والتي قررت أن تقدمها وتوفرها إلى الطلاب في 16 ذو القعدة 1443.
  • عطلة نهاية العام والتي قررت أن تكون في 1 ذو الحجة 1443.