هل الدوام في رمضان عن بُعد أم حضوري ؟ وزارة التعليم تجيب

يتساءل أولياء الأمور وذويهم هذه الآونة عن آلية الدوام في شهر رمضان الكريم بالمدارس في المملكة السعودية، و هل الدوام في رمضان عن بُعد أم حضوري ؟ ولكن حتى الآن من المتوقع أن تكون الدراسة في رمضان حضورية، ولكن لم يتم الإعلان عن الخبر الأكيد من الوزارة بموعد الحضور للطلاب بالمدارس، ولكن تدوالت بعض الموقع الرسمية مواعيد غير مؤكدة للحضور في رمضان، حيث يأمل الطلاب وأولياء أمورهم بأن يتم تعليق الدراس الحضورية في شهر رمضان الكريم لخفيف عبئ الصيام والأجواء الحرة التي ستشهدها المملكة في تلك الآونة من الشهر، ولكن سيستمتع الطلاب بإجاز رسمية في شهر رمضان، ومن خلال المقال سنوضح باقي التفاصيل.

هل الدوام في رمضان عن بُعد أم حضوري ؟

من أكثر ما ينتظره الطلاب وأولياء الأمور في هذه الآونة بالتحديد هو الإعلان من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة الحضورية في شهر رمضان 1443 هـ، لذلك تتزايد الأسإلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص التويتر وأهمها ” هل الدوام في رمضان عن بُعد أم حضوري ؟”، ولكن لم تحدد الوزارة بعد، ولكن من المتوقع أن تكون الدراسة حضورية وأن يبدأ الدوام الدراسي في تمام الساعة الـ10 صباحًا، ليكون الطابور الصباحي للطلاب في تمام الساعة الـ9 و خمسة وأربعون دقيقة، ليبدأ الطلاب بالدخول للمدرس الساعة الـ9 والنصف صباحًا، وسيتم الإعلان عن المواعيد المؤكدة من قبل وزارة التعليم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها.

هل الدوام في رمضان عن بُعد أم حضوري ؟
هل الدوام في رمضان عن بُعد أم حضوري ؟

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1443 هـ

تم التحديد من قبل وزارة التعليم موعد الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1443 والإختبارات الفترية، جاءت كالتالي.

  • اختبارات الفترة الأولى بالفصل الدراسي الثالث : يوم الأحد السادس عشر من شهر 9 _ 1443 هجريًا، ويوم 18 من شهر إبريل 2022 ميلاديًا.
  • اختبارات الفترة الثانية بالفصل الدراسي الثالث 1443 : يوم الأحد السادس من شهر 11 _ 1443 هجريًا، ويوم السادس من شهر يونيو 2022 ميلاديًا.
  • موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث : يوم الأحد السابع والعشرون من شهر 11 _ 1443 هجريًا، ويوم اليادس والعشرون من شهر 6 _ 2022 ميلاديًا.