هل الفصل الدراسي الثالث عن بعد 1444 للابتدائي فقط؟ “وزارة التعليم السعودي” تحسم الأمر

ضمن توجيهات وزارة التعليم لمستقبل افضل لطلابها أجابت الوزارة عن تساؤل هل الفصل الدراسي الثالث عن بعد للابتدائي فقط كما جاءت الأخبار عبر المواقع الإلكترونية، فقد تم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 1444 ه‍ بتضمين الجدول الزمني للتقويم الأكاديمي للطلاب في جميع المدارس التعليمية بالمملكة العربية السعودية، إلّا أن هناك أخبار شائعة خاصة في تويتر بأن الدراسة ستتم عن بعد كمقترح تم طرحه على مجلس الشورى لمناقشته.

هل الفصل الدراسي الثالث عن بعد للابتدائي فقط

صرّحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن ما تم تداوله من أخبار حول تغيير نظام الدوام الدراسي للفصول الثلاثة إلى الدراسة عن بعد خالي تمامًا من الصحة وأخبار كاذبة انتشرت بعد مُطالبة أحد أعضاء مجلس الشورى بإعادة تقييم مستوى الدراسة للفصول الثلاث التي تم تطبيقها منذ عام 2021 م.

وقد أوضح العضو بأن التجربة جيدة خاصة في تلك الفترة الوبائية إلّا أن هناك بعض الثغرات التي صادفت تطبيق النظام مثل الحالة المناخية خاصة وأن الدراسة تبدأ خلال فصل الصيف مما يؤثر ذلك على صحة الطلاب بالابتدائي وسلامتهم ومن ثم مستوى تحصيلهم الدراسي.

فيما طالب عضو آخر من أعضاء مجلس الشورى بدعم الجهد المبذول من قِبل وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع الجهات المختصة بتوفير خدمة الدراسة عبر الإنترنت للطلاب والطالبات والمعلمين بالقرى والمناطق البعيدة لاستمرار سير المنظومة التعليمية بكافةً مستوياتها.

هل تؤيد الغاء الفصل الدراسي الثالث

قد تتسبب إرادة الطلاب في عدم استمرار العمل بنظام الثلاث فصول دراسية في إلغاءه خاصةً بعد وجود عدد من توصيات وزارة الشورى بإلغاء الدراسة في الفصل الدراسي الثالث، والجدير بالذكر أن إرادة الطلاب تسببت من قبل في العدد من القرارات الهامة، لذا شاركنا برأيك هل تؤيد الغاء الفصل الدراسي الثالث بالكامل والعودة إلى نظام فصلين دراسيين فقط أم تؤيد استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثالث ولكن عن بُعد؟ شاركنا برأيك.

بداية الدراسة للعام الجديد 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تنفيذ جدول التقويم الدراسي للفصول الثلاثة للبدء في القيام بالمهام التعليمية والإدارية سواء للمعلمين أو الموظفين في يوم 24 من شهر محرم 1444 ه‍، الموافق يوم 22 من شهر أغسطس 2022 م، فيما أن عودة الطلاب ستكون في يوم 1 من شهر صفر 1444 ه‍، بتاريخ 28 من شهر أغسطس 2022 م مع الحرص التواجد المباشر منذ اليوم الأول من مواعيد بدء الدراسة وفقًا للتقويم الدراسي.