هل تؤثر هشتاجات “انقذنا يا ولي العهد” “بابا سلمان” على قرار الوزارة وما هي مشكلة الدراسة في رمضان؟

بما أن أشهر وسيلة تواصل اجتماعي متواجدة في الوقت الحالب بالمملكة العربية السعودية هي التويتر جعلته منصة كبرى لعرض المشاكل وتقديم التماسات للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولحظنا اليوم انطلاق هشتاج وزارة التعليم وانقذنا يا ولي العهد بل وتخطوا حاجز الثلاثين ألف تغريدة خلال الساعة الأخيرة وإليك المزيد من التفاصيل.

المطالبة بالدراسة عن بعد

حرص العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالمشاركة في هشتاجي وزارة التعليم وانقذنا يا ولي العهد بعدما شعر العديد من الطلاب بالتعب بسبب الحر الشديد وظروف الصيام التي تصيب الطلاب بالخمول والتعب أثناء يومهم الدراسي، وحرص البعض على القول أن الطلاب بقوا في منزلهم لمدة عامين كاملين فمن الصعب عليهم الدراسة في هذه الأجواء الحارة التي تعرف المملكة بها.

انقذنا يا ولي العهد

كان هذا هشتاج من الهشتاجات الكثيرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين العديد من الطلاب وأولياء الأمور المتضررين داخل المملكة العربية السعودية، حيث قاموا بسؤال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بجعل الدراسة عن بعد خلال هذا الشهر، بل وإعادة الأمور إلى طبيعتها فبدلاً من ثلاث فصول دراسية إعادته مرة أخرى إلى فصلين فقط.

https://twitter.com/toto_al77/status/1510917212445585411

إجابة مختصون عن جعل الدراسة عن بعد في رمضان

حرص بعض المختصون في التعليم القول أنه لا يوجد أي قرار يدل على تحويل الدراسة عن بعد أو تعطيلها خلال الفصل الفصيل، بل وللحفاظ على الطلاب تم العمل على تخفيض الساعات الدراسية لإعانتهم على المواصلة والتعلم.

كما قال بعض المختصون أن قرار الدراسة الحضورية خلال شهر رمضان كان قرار صائب للغاية، لأنه يجب على العملية التعليمية أن تستمر وأن الدراسة في رمضان مشابهه بشكل كامل مع الدراسة في الأوقات العادية.

مشكلة الدراسة في رمضان

حرص أحد المختصين على القول أن المشكلة الأساسية في الدراسة خلال هذا الشهر الكريم بسبب ضعف الأسرة في تهيئة الطلاب لتمسك بالتعلم والذهاب إلى مدرستهم لتلقي العلم، وهذا لأنها مهمة قومية يجب على جميع الطلاب أن يحرصوا على إتمامها بل وإنجازها بالشكل المقبول.