هل تتخطى مشاكل هاتف آيفون 14 برو الاصدارات السابقة؟ شركة آبل توضح

انتشرت أخبار عن مشاكل هاتف ايفون 14 برو الجديد، وأكدت الأخبار على أن هذه المشكلة لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة من هواتف ايفون التي تصدرها شركة آبل الأمريكية،وعلى الرغم من المميزات العديدة التي يتمتع بها اصدار ايفون 14 برو إلا أنه لا يخلو من المشاكل الظاهرة، وإليكم مواصفات هاتف ايفون 14 الجديد، بالإضافة إلى مشاكل آيفون 14 برو بالتفصيل.

مشاكل هاتف آيفون 14 برو

وفيما يتعلق بـ مشاكل هاتف آيفون 14 برو، نشر  تقرير على موقع إنغادجيت التقني المتخصص، يتحدث عن أن هواتف آيفون 14 برو ليست أسهل في الإصلاح من الإصدارات السابقة للهواتف، وأشار إلى أن هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، لا يمكن للمستخدم العادي أن يصلحهما من تلقاء نفسه، ولكن سوف يضطر لأن يكسر الزجاج الخلفي للهواتف، ويحتاج للذهاب إلى أحد مراكز الصيانة المعتمدة من شركة أبل.

مواصفات هاتف iPhone 14 pro

وبالنسبة للإصدار الجديد من هواتف ايفون فجاء بالعديد من المواصفات الجديدة والمختلفة، فهاتف iPhone 14 Pro و 14 Pro Max يتمتع بالعديد من المواصفات المميزة والجذابة والمتنوعة التي تميزهم عن غيرهم من الإصدارات الأخرى، وتتمثل مميزاته في الآتي:
  • يحتوي على شاشة تعمل دائمًا مع ميزة أداة قفل الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 16
  • ويشتمل الاصدار الجديد من هاتف ايفون 14 على وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة على نواتين عالي الأداء يستخدمان طاقة أقل بنسبة 20 في المائة.
  • ويتميز الهاتف بكاميرا عالية الجودة تعطي لك تجربة مميزة في التصوير، وذلك لأن المستشعر سيأخذ صورًا مجمعة بدقة 12 ميجابكسل لزيادة التقاط الضوء، ويسمح هذا أيضًا لشركة Apple بقص المستشعر بطرق مختلفة لتقديم تقريب حقيقي 2x بطول بؤري 48 مم، كما أن المستشعر الجديد يعمل على تحسين التفاصيل بتنسيق ProRAW من Apple.
  • كاميرا فائقة الاتساع مع تحسينات على تصوير الماكرو وتحسين 3x في الإضاءة المنخفضة، كما وفر الهاتف إمكانية تصوير الفيديو بوضع سينمائي بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.
  • كما يوجد داخل طرازات iPhone 14 Pro شريحة Apple A16 Bionic.