هل تم إلغاء الدراسة الحضورية للفصل الدراسي الثالث 1443-2022؟.. وزارة التعليم السعودية تجيب

مع بدء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، أعلنت المديرية العامة للتعليم بمدينة الرياض عن مواعيد البدء الفعلية لتطبيق الفترات الصيفية في مختلف المدارس الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية، وهل يحتاج الطلاب إلى الالتحاق بالمدرسة جسديًا، أم ينتقل التعليم إلى التعلم عن بعد؟، حيث يبدأ تطبيق فترة الفصل الصيفي الثالث على مدارس الرياض المختلفة يوم الأحد. يوافق هذا اليوم السابع عشر من شهر شعبان الحالي لعام 1443 هـ، الموافق 20 مارس من العام الجاري في عام 2022، افترض أن زيارة الطالب تبدأ في الساعة 6:30 صباحًا ويستمر الصف الأول في الساعة 7 صباحًا.

التعليم يعلن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

أكد حمد الوهيبي مدير التعليم في الرياض أن نظام التعليم في شهر رمضان المبارك يقوم على حضور الطلاب والطالبات في مدارس فعلية في مختلف مراحل التعليم مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب وبعضهم البعض وعليه، فإنه يدحض الإشاعات حول تحويل الأبحاث إلى أنظمة التعلم عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، حيث أن الماراثون بدأ مؤخرًا التحضير لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المدارس الابتدائية والإعدادية، ولكن بشرط أن يستمر التحقيق حتى الخميس السابع من شعبان الشهر الجاري.

هل تم إلغاء الدراسة الحضورية للفصل الدراسي الثالث 1443-2022؟.. وزارة التعليم السعودية تجيب

هل تم إلغاء الدراسة الحضورية للفصل الدراسي الثالث 1443-2022؟.. وزارة التعليم السعودية تجيب

حقيقة إلغاء الحضور في شهر رمضان

تبحث وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حاليًا عن أفضل وقت للطلاب والمعلمين للدراسة خلال شهر رمضان لتوفير الراحة للمتعلمين من جميع المستويات، ويمكن للطلاب إكمال الدرس وإكماله بالكامل، وكما يتضح أن الدراسة ستستمر في شهر رمضان، إذ لم تتقدم وزارة التعليم بطلب إلغاء الدراسة في شهر رمضان المبارك في المدارس الموجودة في المدرسة ولكن يمكنها تقليل ساعات العمل، هناك 4 ساعات فقط لطمأنه الطلاب و 3 ساعات لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

رابط المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم السعودية

من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على جميع الأخبار والمعلومات الخاصة بتعليم المملكة ونظام التعليم الجديد، وكذلك جميع القرارات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في المملكة. احصل على أحدث المعلومات حول طلاب ومؤسسات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.