هل تم تأجيل الدراسة اليوم في المدارس العام والجامعات السعودية بأمر ملكي؟ “التعليم” تُجيب

منذ أسبوعين تقريبًا أعلنت التعليم السعودية عن جدول التقويم السعودي الجديد للعام 1444، وعلى أساسه تبدأ الدراسة اليوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس للعام الجاري 2022، حيث يوافقه اليوم بالهجري الأول لشهر صفر 1444، ولكن انتشرت الساعات القليلة على المواقع الإخبارية تمديد الإجازة الصيفية وتأجيل الدراسة نتيجة لصدور أمر ملكي بالتأجيل، وهذا ما جعل أولياء الأمور يبحثون متسائلين هل تم تأجيل الدراسة اليوم بأمر ملكي أم لا؟ وفي تقرير اليوم سنوضح لكم حقيقة التأجيل ومتى موعد بداية الحصة الأولى والاصطفاف الصباحي اليوم بإذن الله.

هل تم تأجيل الدراسة اليوم بأمر ملكي؟

لم تصدر أي أوامر ملكية حتى الآن بتأجيل بداية العام الدراسي الجديد 1444، حيث تبدأ الدراسة في موعدها المحدد اليوم كما وضح التقويم الدراسي الجديد التي وضعته التعليم السعودية من أيام، حيث تبدأ اليوم بإذن الله الدراسة الموافق الـ 28 من شهر أغسطس 2022، حيث 1 من شهر صفر لعام 1444، ويستمر العام الدراسي على مدة ثلاث فصول دراسية بمدارس التعليم العام والجامعات السعودية، إلى أن ينتهي العام في الـ 22 من شهر يونيو للعام 2023، والذي يوافق الـ 4 من شهر ذو الحجة للعام 1444، لذا ساعات ويبدأ العام الدراسي الجديد بمختلف المدارس السعودية بلا استثناء.

موعد بداية الحصة الأولى وفقًا للدوام الصيفي

وضحنا لكم إجابة سؤال هل تم تأجيل الدراسة اليوم بأمر ملكي؟ والجدير بالذكر أنه لم يصدر أي أمر ملكي حول تأجيل الدراسة، بل بالعكس أعلنت التعليم السعودية الاستعداد الكامل عن بداية الدراسة بالمملكة العربية السعودية، واعتمدت الإدارات التعليمية مواعيد الدوام الصيفي بكل المدارس والجامعات التابعة لهم، ومن المفترض أن تأتي المواعيد على النحو التالي:

  • في بعض الإدارات مثل نجران يبدأ الاصطفاف الصباحي الساعة السابعة إلا ربع 6:45 صباحًا وسوف تبدأ الحصة الأولى الساعة السابعة 7:00 صباحًا ومثلها إدارة عسير وعدد من الإدارات الأخرى.
  • في منطقة مثل منطقة تبوك يبدأ اليوم الدراسي حسب الدوام الصيفي الساعة السابعة صباحًا حيث الاصطفاف الصيفي، بينما بداية الحصة الأولى تبدأ عند الساعة السابعة والربع صباحًا.

لذا استعدوا طلابنا الأعزاء للدراسة واستحضروا نية طلب العلم، فمن سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سهل الله له طريقًا به إلى الجنة، وبالتوفيق لكم طلابنا الكرام.