هل تم تأجيل الدوام الحضوري للابتدائي 1443 الأقل من 12 عام؟ وزارة التعليم السعودية توضح

هل تم تأجيل الدوام الحضوري للابتدائي الطلاب أقل من 12 عام، يشغل هذا التساؤل أنظار أولياء أمور الطلاب الأقل من 12 عام بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية وسط الاجراءات الصعبة لتلافي فيروس كورونا المستجد عن العديد من المستجدات الخاصة بالعملية التعليمية وللطلاب الأقل من 12 عام، حيث اتخذت الوزارة قرار هام بشأن تلك الفئة حفاظاً علي سلامتهم من الوباء، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس هل تم تأجيل الدوام الحضوري للابتدائي 1443 الأقل من 12 عام؟ وزارة التعليم السعودية توضح.

هل تم تأجيل الدوام الحضوري للابتدائي 1443؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تأجيل الدراسة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال الأقل من 12 عام في ظل الموجة العارمة من فيروس كورونا المستجد، وحفاظاً علي سلامة الطلاب من تفشي الوباء.

ثم تم الإعلان عن هذا القرار بناءاً علي تضامن الوزارة التعليمية مع وزارة الصحة السعودية ووزارة الداخلية وجميع لجان متابعة فيروس كورونا المستجد، وكان من المقرر العودة الحضورية يوم 31 أكتوبر 2021.

حيث قررت وزارة التعليم السعودية تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات الأقل من 12 عام لحين اشعار آخر في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، وجاءت تلك القرارت من شأن تقليل تكدس الطلاب في المدارس وجاهياً.

حقيقة تأجيل الدوام الحضوري للابتدائي 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أمس عن تأجيل عودة الدراسة الحضورية للطلاب الأقل من 12 عام وخصوصاً طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال حفاظاً علي سلامتهم.

حيث لم يستطيع الطلاب دون ال12 عام التحصين بتلقي جرعة لقاح كورونا في تلك الظروف، ثم حرصت التعليم السعودية علي وضع تلك الفئة في مقدمة اهتمام العملية التعليمية.

ثم أوضح المتحدث الرسمي للتعليم بالمملكة العربية السعودية أن سبب تأجيل العودة الحضورية جاء بسبب وجود مخاطر كبيرة علي عاتق طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.

موعد عودة الدراسة الحضورية للابتدائي 1443

أكدت وزارة التعليم السعودية أنه حتي الآن لم يتم تحديد موعد حاسم لعودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى الدراسة الحضورية الوجاهية في تلك الفترة، ثم يتم تحديدها في الوقت المناسب بعد دراسة وتحليل وضع كورونا في المملكة.

ويرجع السبب وراء تأجيل الدراسة الحضورية للابتدائي ورياض الأطفال هو أن تلك الفئة لم تعد محصنة بلقاح كورونا المعتمد بالمملكة، وبناءاً علي ذلك تضمن وزارة التعليم سلامتهم بتأجيل العودة لحين آخر.

ثم خلال تطوير المنظومة التعليمية بالمملكة العربية السعودية أضافت الوزارة ترم ثالث علي العام الدراسي ليكون 3 فصول وليشس فصلين دراسيين كما كان، وتعتبر آلية مستحدثة بالفعل هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.