هل تنزل المكرمة الملكية قبل العيد لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟.. وزارة الموارد البشرية توضح

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الإجابة بشأن هل تنزل المكرمة الملكية قبل العيد؟ بعد أن وصلت لوزارة الموارد منذ أيام أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابة من قبل المواطنين الذين يرغبون في الاستفادة من الضمان، ويعانوا من بعض المشكلات، وبالتالي قد وجهوا هذه الأسئلة للوزارة، ولذلك قامت الوزارة بالإجابة عن التساؤلات ووضحتها بالتفصيل للجميع.

ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم الإجابة عن تساؤل متى تودع المعونة الخاصة برمضان للمؤهلين حيث كانت حساباتهم البنكية تحت التدقيق والآن تم التحقق منها.

هل تنزل المكرمة الملكية قبل العيد؟

وزارة الموارد صرحت بأن الإيداع للمعونة لمن تم التحقق من الايبان الشهر الحالي، ولكنها لم تعلن عن موعد الصرف بيوم محدد، حيث يتم الصرف لمعونة رمضان للأشخاص المستفيدين المؤهلين، وتوضع المبالغ بحسابات المستحقين الذين كان لديهم مانعاً من الصرف للمكرمة، بسبب التحقق من الآيبان وسيكون ذلك بالشهر الحالي، وذلك وفقًا لتصريحات وزارة الموارد البشرية، ولكن لم يتم تحديد موعد للصرف، وبما أن تم توحيد موعد صرف رواتب الضمان في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك يكون قبل العيد فبالتالي من المتوقع صرف المكرمة الملكية قبل العيد.

هل تنزل المكرمة الملكية قبل العيد؟
هل تنزل المكرمة الملكية قبل العيد؟

حقيقة صرف راتبين وشروط الضمان المطور

“لم يتم التصريح بشأن صرف راتبين حتى الآن”، ولكن من المتوقع نزول المكرمة الملكية للمؤهلين مع الراتب الضماني، وبالتالي إذا صادف ذلك فأنه سوف يكون بمثابة راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وجديرًا بالذكر أن معونة رمضان مخصصة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي ممكن تنطبق عليهم الشروط المعلنة من قِبل وزارة الموارد البشرية، وعليك مراجعة الشروط والتأكد من توافرها لديك لكي يتم قبولك ببرنامج الضمان المطور ، لأنه لابد أن تكون مستوفي لكافة الشروط المحددة وهي كالآتي:

  • ضرورة كون شخص يحمل الجنسية السعودية ومقيم بداخلها عدا استثناءات التي تم تحديدها.
  • دخل الشهري لا يكون أكثر من الحد الأدنى وهو 1,000 مئه ريال.
  • الالتزام بكافة المتطلبات التي تخص التأمين للأبناء من الصحة والتعليم.
  • الالتحاق ببرامج التدريب والتوظيف التي تخص الفئة الغير قادرة بالأسرة.