هل تنزل زيادة حساب المواطن هذا الشهر أم توقفت كما أُشيع؟ "البرنامج" يحسم الأمر

حسم برنامج الدعم المادي إجابة السؤال المتداول وهو هل تنزل زيادة حساب المواطن هذا الشهر، أن توقفت بشكل رسمي كما تداول عدد كبير من روّاد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أنباء عن انتهاء المبالغ المادية الإضافية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” وولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، والتي بدأت في شهر يوليو للعام الميلادي المنصرم 2022، واستمرت حتى الدفعة الماضية الـ 67 من الدعم المادي لشهر يونيو العام الجاري 2023.

زيادة حساب المواطن هل توقفت؟

سأل أحد المستفيدين هل توقفت زيادة حساب المواطن هذا الشهر؟ أم الراتب سوف ينزل كما معهود في الأشهر الإحدى عشر الأخيرة، ليُجيب الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين قاطعًا الشك باليقين، وموضحًا الإجابات لكافة التساؤلات التي تتبادر في أذهان المواطنين، خاصةً مع اقتراب صرف الدفعة الجديدة للدعم وهي الدفعة الـ 68 منه لشهر يوليو الجاري، إذ يتبقى عدة أيام فقط على الصرف، بل 48 ساعة فقط بالتمام والكمال على بدء الإيداع في حسابات المستفيدين البنكية.

زيادة حساب المواطن

زيادة حساب المواطن هل توقفت

أكدت خدمة المستفيدين أن الزيادة المالية الموجهة بأمر ملكي لمستفيدي البرنامج لن تتوقف في دفعة يوليو، وأن ما يتم تداوله عبر عدة حسابات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي أساس من الصحة، إذ أنه وفقًا للتوجيه الكريم سيستمر الدعم الإضافي حتى دفعة يوليو القادمة، ويتوقف بعد صرفها فورًا، إذ يعود الراتب إلى ما كان عليه بدايةً من شهر أغسطس المقبل بالقيم الموضحة أدناه.

كم راتب حساب المواطن بعد النقصان؟

يعود الدعم المادي إلى ما كان عليه قبل الزيادة بدءً من شهر أغسطس المقبل، لتكون كما يلي:

  • عائل الأسرة يحصل على 382 ريال بدلاً من 720 ريال.
  • يحصل التابع من 18 عام فأعلى على 191 ريال بدلاً من 360 ريال.
  • التابع الأصغر من 18 عام يحصل على 115 ريال بدلاً من 215 ريال.

والجدير ذكره أن المعاشات سوف تبدأ في إنعاش حسابات المستفيدين المصرفية بدءً من الدقائق الأولى ليوم الإثنين القادم العاشر من شهر يوليو الجاري، وتستمر في النزول طوال اليوم تدريجيًا بين الأفراد المؤهلين والذين ظهرت نتائج أهليتهم بالقبول عبر حساباتهم بالبوابة الإلكترونية في مطلع الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.