هل حي الروابي عليه ازاله؟ الأمانة العامة تُجيب وفق خريطة إزالة العشوائيات بجدة رسميًا

أعلنت أمانة جدة عن موعد إزالة الأحياء العشوائية بجدة، لذا بات البحث مرتفع بشأن هل الروابي عليه إزاله أم لا؟ فقامت الأمانة العامة بالإعلان عن خريطة إزالة حي الروابي بجدة، لذا يبحث السكان عن موعد الإزالة وحقيقة الهدد، وجاء توضيح الأمانة العامة بأنه الهدد تنفيذا لخطة إزالة العشوائية وذلك بداية من 28 مايو 2022 القادم سوف يتم إشعار السكان على أن تبدأ أعمال الإزالة يوم11  يونيو 2022، وتستمر إلى يوم 25/9/2022.

هل حي الروابي عليه ازاله؟

“نعم حي الروابي فقط الجزء الجنوبي بمنطقة خزام” يندرج ضمن الأحياء التي تدخل في خريطة الإزالات حيث تبلغ مساحة الحي 2.201341 وسوف يتم إعادة تعمير إلى الحي مرة أخرى ويبدأ إخبار السكان بعمليات الإزالة في يوم 28 من شهر مايو لعام 2022، حيث انه يبدأ فصل الخدمات عن الحي في أربعة يونيو وبعد ذلك يبدأ عمليات الإزالة في 11 يونيو لعام 2022 على أن تستمر الإزالة حتى تاريخ 25 يونيو لعام 2022، وبعد ذلك يتم رفع الأنقاض وينتهي في 25 سبتمبر لعام 2022.

هل حي الروابي عليه ازاله؟
هل حي الروابي عليه ازاله؟

وبعد ذلك سوف يتم استئناف المشروع حيث أنه تم وضع خريطة كاملة وتفصيلية يتم فيها توضيح الأحياء التي سوف تكون مستهدفة ويتم إزالتها من جدة والتي تبلغ 12 حي بالإضافة إلى بعض الأحياء الاخرى التي يتم تحسينها وتطويرها  بدون هدد، حيث انه سوف يتم الانتهاء من ازالة العشوائيات وذلك 27 من شهر نوفمبر 2022 خلال الفقرات التالية.

خريطة إزالة حي الروابي
خريطة إزالة حي الروابي

الأحياء التي عليها إزالة بجدة

الأحياء التي ضمن خريطة الإزالة وسوف يتم ازالة 43 منطقه عشوائية والإبقاء على 30 حي سوف يتم تطويره فقط ومن هذه الأحياء العزيزية، والربوة، والنزهه، الرحاب، بني مالك، الثعالبة، غليل، وبني فهد،.. ألخ.

كما أشارت هيئة أمانة جدة في المملكة العربية السعودية بأن خريطة الإزالة في جده لا تشمل على الأحياء التي سوف يتم أزالتها فقط بل إنها تتضمن عدد من الأحياء سوف يتم تحسينها وتطويرها وتنظيم عدد من الخدمات دون حدوث أي هدف بها ومن هذه الأحياء: حي بالرمان، حي الاجواد الشرقي في جده، حي الخمره، حي الوادي والضاحية، حي الغزوين والفضيلة، حي الخلينه في جنوب جدة، حي كيلو 14 الشمالي، حي كيلو 15، حي الكيلو 16، حي 18 الشمالي والجنوبي، حي الهوارنه، حي الكيلو 23، حي المحاميد حذيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *