هل دعم المواشي مستمر أم سيتوقف؟ وزارة البيئة والمياه والزراعية تجيب

وضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة الإجابة على سؤال هل دعم المواشي مستمر أم سيتوقف؟ وذلك بعد ظهور الكثير من الأقاويل على المواقع البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بأن الدعم سينقطع، لذا سنشير إليكم عبر المقال على الإجابة على هذا السؤال، حيث يعتبر دعم المواشي و ما يطلق عليه بالدعم الزراعي أحد أهم أنواع الدعم التي تم إطلاقها من قبل الحكومية السعودية متمثلة في وزارة البيئة والمياه والري من أجل مساعدة الأفراد والمواطنين السعودية العاملون بهذا النوع من القطاع من خلال منحهم دعم مالي، وهذا الدعم مقدم فقط للأفراد ممن تتوافر بهم شروط الاستحقاق والأهلية التي تم تحديدها من قبل الوزارة.

هل دعم المواشي مستمر أم سيتوقف ؟

ونظرًا لكثرة البحث على سؤال هل دعم المواشي مستمر أم سيتوقف؟ من قبل المواطنين السعوديين تحديدًا المستفيدين من الدعم، فنود الإشارة بأن كل ما هو متردد على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن توقف الدعم ليس له أي أساس من الصحة.

حيث وضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة بأن دعم المواشي مستمر ولا يتم انقطاعه نظرًا لأنه يعتبر ثروة حيوانية مهمة، إلى جانب أن هذا الدعم يعتبر بمثابة دخل رئيسي لمربي الماشية وصغارها، كما حددت الوزارة الحالات التي يتم فيها إيقاف الدعم والتي جاءت على النحو التالي:

  • إذا توفي المستفيد من الدعم.
  • إذ لم يتوافر أي شروط من الشروط الخاصة بالاستحقاق.
  • في حال انتهى المستفيد من تربية الماشية أو تعرض لسب ما جعله لم يستطع بمزاولة هذه المهنة.
  • إذا ثبت توافر بيانات أخرى ليست مطابقة للحقيقة، او إذ لم يتم إدراج البيانات بصورة مستوفاه.

موعد نزول دعم المواشي مارس 2022

وبعدما تعرفنا على إجابة السؤال الذي حير الكثيرين هل دعم المواشي مستمر ، فنريد التنويه بأنه من ضمن الدلائل التي يستدل منها بأن دعم المواشي مازال مستمرًا أنه لم يتبقى على موعد نزول دعم المواشي شهر مارس القادم 2022 لدى حسابات المستفيدين سوى 8 أيام فقط من تاريخ نشر المقال، حيث سيحين موعد إيداعه في يوم 1 من مارس 2022 .