هل دعم ريف يؤثر على التأهيل الشامل 1443؟ الدعم الريفي يُجيب بالتفصيل

هل دعم ريف يؤثر على التأهيل الشامل أم لا يؤثر عليه، حيث يستفيد الكثير من التأهيل الشامل وهو ما يجعلهم يتساءلون عن مدى تأثير دعم ريف عليه، ويتم الإجابة من خلال الصفحات الرسمية الخاصة ببرنامج ريف على كافة أنواع التساؤلات التي تكون لدى الكثير من المواطنين، حتى يكون كل شيء واضح أمامهم.

هل دعم ريف يؤثر على التأهيل الشامل

تمت الإجابة عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج على تويتر، وتتمثل الإجابة أن المستفيد من التأهيل الشامل لا يكون مستحق لدعم برنامج التنمية الريفية المستدامة، وبرنامج ريف عبارة عن مبلغ من الدعم يتم منحه من الحكومة السعودية إلى الكثير من الأفراد العاملين في مجال الزراعة والمجالات المرتبطة به.

تم صدور هذا البرنامج وتوفير هذا الدعم للإيمان بالأهمية البالغة للقطاع الزراعي في المملكة وأهميته والمنافع التي تعود منه سواء على الفرد أو على المجتمع ككل، حيث يستطيع المزارع البسيط أن يحصل على الدعم، ويبدأ في زيادة النشاط الخاص به والتوسع في الإنتاج.

التسجيل في الدعم الريفي

تتمكن جميع الفئات المستحقة لدعم ريف من الحصول عليه عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى منصة ريف عبر الإنترنت.
  • الضغط على كلمة تسجيل.
  • سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة لتسجيل بياناتك بها ومنها الاسم، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، الجنس، رقم السجل المدني، الحالة الاجتماعية.
  • إذا كان المستفيد متزوج يكتب بيانات الأسرة.
  • ثم يطلب الموقع إرفاق مستندات مثل الهوية الوطنية، إيصال كهرباء أو إيصال هاتف.
  • تحديد نوع النشاط، عدد سنوات الخبرة.
  • وفي النهاية يتم الضغط على كلمة تسجيل.
تعريف دعم ريف
تعريف دعم ريف

الحد الأقصى لمبلغ دعم ريف

يستطيع الكثير من الأفراد السعوديون الذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالبرنامج، يستطيعون أن يحصلون على الدعم، ولكن عند التقديم للحصو عليه يستطيع المتقدم أن يختار على الأكثر 3 برامج للحصول على دعم ريف لهم، كما تم تحديد مبلغ 54.000 ريال سعودي وهو الحد الأقصى الذي يتمكن المستفيد من الحصول عليه للدعم على مدار عام، وبالتالي يمكنه توسعة النشاط الخاص به وزيادة الإنتاج.