هل ستكون الدراسة عن بعد الفصل الثالث أم لا عقب إلغاء بعض الاحترازات الوقائية؟ التعليم تُجيب

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الحالات التي يتم خلالها تحويل التعليم عن بعد، حيث انتشرت الكثير من الأخبار حول انتقال الدراسة وجعلها تكون على منصات التعليم الإلكتروني في الترم الثالث وإلغاء الدوام الحضور في شهر رمضان، ولكن ردت الوزارة بالنفي على جميع الشائعات، وأبانت بأن الدراسة الفصل الثالث ستكون بشكل حضوري.

كما أوضحت أن إلغاء الدوام الحضوري سيكون للفئات المستثناة من الحضور، حيث يكونوا معفيين من حضور الفصل الثالث ويكون التعليم عن البعد للفئات 11 المعلن عنها.

هل ستكون الدراسة عن بعد الفصل الثالث أم لا؟

إن وزارة التعليم أعلنت حقيقة الأخبار الشائعة التي تنتقل بين رواد التواصل الاجتماعي بشأن طبيعة الدراسة في الترم الثالث، حيث أوضحت استمرار الدوام الحضوري لجميع الطلاب في مختلف المراحل ما عدا الفئات ال11 وسوف تكون الدراسة بشكل حضوري في شهر رمضان.

كما أشارت وزارة التعليم أن الدراسة من خلال منصات التعليم الإلكتروني سوف تستمر عن بعد ولكن جميع الطلاب ذوي الأعذار، حيث الفئات المستثناة التي لا تستطيع الحضور بسبب الإصابة بأمراض مزمنة أو أمراض ضعف المناعة.

وقد كان هناك اختلاف في آراء أولياء الأمور بشأن حقيقة عودة الدراسة حضورياً للابتدائي، فهناك من أشار إلى أفضلية التعليم عن بعد بسبب ضعف المناعة عند الأطفال في تلك المرحلة، أما بالنسبة إلى الفئة الثانية فقد أيدت الدوام الحضوري لتأثيره بشكل إيجابي على استيعاب الطلاب.

هل ستكون الدراسة عن بعد الفصل الثالث

هل ستكون الدراسة عن بعد الفصل الثالث

الفئات المستثناة من الحضور في الفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم أن الدراسة في الترم الثالث سوف تكون بشكل حضوري ما عدا الفئات المستثناة، وهو أقل من 12 عام يتمثلوا في 11 فئة تكون كالآتي:

  • الطلاب المصابين بأمراض وراثية.
  • مرضى السمنة المفرطة.
  • أصحاب السكر من النوع الأول.
  • المصابين بفقر الدم.
  • مرضى ضمور الأعصاب والعضلات.
  • الطالب الذي يعاني من اضطراب المناعة.
  • الطلاب المصابين بالربو المزمن.
  • مرضى القلب والأوعية الدموية.
  • المصابين بالنحافة المزمنة.
  • الأمراض المزمنة التي تصيب الأطفال في الكلى.
  • الطفل الذي لديه أخ مصاب بإحدى هذه الأمراض.
الفئات المستثناة من الحضور في الفصل الثالث

الفئات المستثناة من الحضور في الفصل الثالث

الإجراءات الاحترازية للدوام الحضور بالمدارس

أكدت الوزارة على التشديد لمختلف المنشآت التعليمية والمدارس للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد بين الطلاب وإلغاء النشاطات الجماعية لأنها تعد هي بؤرة تفشي العدوى، كما شددت على استخدام المعقمات والكحول في المدارس بشكل مستمر لمنع انتشار الفيروس، وتنصح المعلمين وأولياء الأمور بالمتابعة المستمرة لحالة الطالب الصحية وخصوصاً طلاب الروضة المرحلة الابتدائية.

ولكن هل الإجراءات الوقائية تستمر في المدارس بعد رفع البعض منها أم لا؟ وفي حقيقة الأمر أن الإجراءات رُفعت عن الأماكن العامة، والمفتوحة ولم تُندرج المدارس ضمن حيز قرارات رفع الاحترازات الوقائية، وفي حين تم الإعلان عن أي قرارً جديد سنوافيكم به، لذا تابعونا فضلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.