هل سيتم إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان 1443 ؟ التعليم السعودي يجيب

تحرص وزارة التعليم السعودي على أن تتخذ قرارات جديدة بعد دراسة الوضع الراهن، وذلك بهدف أن يتم تطوير مستوى التعليم، وتوافق مع بداية شهر رمضان اليوم يتسائل الطلاب بشكل متكرر هل سيتم إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان 1443 ؟ وتم تحديد نظام الدراسة في رمضان من قبل وزارة التعليم.

هل سيتم إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان

إن التعليم في الشهر الكريم سوف يكون حضورية ولن يتم الاعتماد على التعليم الإلكتروني، وذلك لأن وزارة التعليم قد وضعت خطة محددة تحدد من خلالها نظام الدراسة في رمضان ، وتم التأكيد على ضرورة إلتزام الطلاب بالتعليم الحضوري سوى الفئات المستثناه من الحضور وهي 11 فئة.

قرارات جديدة بشأن الدراسة في رمضان

لقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي على قرارات جديدة بشأن الدراسة في رمضان، وذلك بغرض أن يتم التخفيف على الطلاب مع ضمان سير العملية التعليمية كما هو مخطط له، وذلك لأن من أول ما تسعى إليه وزارة التعليم السعودي أن يتم تطوير التعليم في المملكة، وتتمثل هذه القرارات فيما يلي:

  • تقليل مدة الحصة الدراسية 10 دقائق للتخفيف على الطلاب.
  • تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي لتصبح 4 ساعات فقط.
  • كما تم إلغاء الدوام الصيفي وبدأ اليوم الدراسي في الساعة الـ 9 صباحًا أو الـ 10 صباحًا.
  • الوقت الزمني مدته 35 دقيقة للتخفيف على الطلاب.

موعد إجازة عيد الفطر

إن إجازة عيد الفطر تعتبر من أطول الإجازات على مدار الفصل الدراسي الثالث والتي ينتظرها الطلاب، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الاستمتاع بعيد الفطر والاحتفال به وبنهاية شهر رمضان الكريم، وتبدأ الإجازة في الـ 24 من رمضان 1443 الموافق 25 أبريل 2022 ومدتها 13 يومًا.

موعد نهاية العام الدراسي الجاري

بعد أن بدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير في الـ 20 من مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443 يبحث الطلاب بشكل متكرر لمعرفة موعد نهاية العام الجاري، والذي سوف ينتهي في الـ 30 من يونيو 2022 ليحصل بعدها الطلاب على الإجازة الصيفية قبل أن يبدأ العام الجديد.

وجميع التعديلات التي تم إجرائها من قبل وزارة التعليم السعودي تهدف إلى أن يتم تطوير مستوى التعليم في السعودية، في ظل جائحة كورونا التي تمر بها البلاد.