هل نزلت مكافأة طلاب المدارس 1443 لشهر يونيو 2022؟ التعليم يجيب

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد نزول مكافأة طلاب المدارس، مع العلم أن مكافأة الطلاب عبارة عن مساعدة مالية يتم تقديمها للطلاب المتفوقين وعند استيفاء مجموعة من الشروط المحددة من أجل مساعدتهم على استكمال مشوارهم التعليمي، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نتناول هل نزلت مكافأة  طلاب المدارس 1443 لشهر يونيو 2022 أم لا؟.

هل نزلت مكافأة طلاب المدارس 1443؟

في وقت سابق كشفت وزارة التعليم عن موعد إيداع مكافأة الطلاب الشهري حيث يكون يوم 27 من كل شهر ميلادي، وفي الفترة الأخيرة ازدادت التساؤلات عن هل تم إيداع مكافأة طلاب المدارس أم لا؟ علمًا بأن يوم أمس كان يوافق السابع والعشرين من شهر يونيو أي بالفعل بدأ الإيداع وسيتمكن كافة الطلاب من صرف مستحقاتهم المالية.

قيمة مكافأة الطلاب

صرحت وزارة التعليم عن قيمة مكافأة الطلاب لكافة المراحل التعليمية حيث يتم تحديد القيمة بماءً على العمر و المستوى الدراسي وعدد من العوامل الأخرى، ولكن بشكل عام طلاب المرحلة الابتدائية يحصلون على 300 ريال سعودي للقسم الخارجي أم الداخلي يحصلون على 90 ريال سعودي، بينما طلاب المرحلة المتوسطة يحصلون على 375 ريال للقسم الخارجي أما الداخلي يحصلون على 135 للقسم الداخلي، أما بالنسبة إلى طلاب مدارس الابتدائية حفظ القرآن يحصلون على 250 ريال بينما المرحلة المتوسطة يحصلون على 500 ريال بينما المرحلة الثانوية يحصلون على 600 ريال.

التسجيل في مكافأة الطلاب

كشفت وزارة التعليم أنه يمكن التسجيل في مكافأة الطلاب عبر موقع نور الإلكتروني وفق لمجموعة من الخطوات البسيطة لتأتي تلك الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية يتم الدخول إلى منصة نور الإلكترونية.
  • العمل على إدخال بيانات تسجيل الدخول في الأماكن المخصصة مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • في حالة عدم امتلاك حساب يتم النقر على إنشاء حساب جديد.
  • من القائمة الرئيسية يتم اختيار مكافأة الطلاب ثم عرض المسيرات الخاصة بالمكافأة.
  • ادخل كل البيانات المطلوبة من أجل التسجيل في المكافأة.

مع العلم أن مكافأة الطلاب يتم  صرفها خلال العام الدراسي أي أن لا يتم الصرف خلال مدة الإجازة الصيفية.