هل نزل الدعم الريفي اليوم للمستفيدين وطريقة استعلام عن دعم ريف

يسأل المستفيدون هل نزل الدعم الريفي اليوم حيث ينتظر الجميع موعد نزول الدعم الريفي للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة وصغار مربي الماشية، وهو برنامج تابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة من خلاله يحصل المستفيدون على الدعم الشهري المخصص لهم من البرنامج على مدار 18 شهر، طريقة التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة، وذلك لمساعدتهم في تطوير مشاريعهم الزراعية والنهوض بالإنتاج الريفي حتى يساعد في تطور الاقتصاد بشكل عام في المملكة.

استعلام عن دعم ريف

إذا كنت من مستفيدي الدعم الريفي للعاطلين أو للأسر المنتجة يمكن الاستعلام عن الدعم من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج ريف باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف.
  • أدخل بيانات الدخول وهي رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين على البرنامج.
  • اضغط على خيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية للبرنامج.
  • من بين الاختيارات الظاهر أمامك اختر استعلام.
  • سوف تظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بدعم ريف لحسابك مثل قيمة الراتب وما تبقى لديك من الدعم.

البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف

تقدم البوابة الإلكترونية لدعم ريف العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها التسجيل في برنامج دعم ريف لدعم العاطلين عن العمل والعاملين في الإنتاج المعتمد على الزراعة وتربية الحيوانات في الريف، وكذلك شروط التسجيل في البرنامج.

كذلك من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف يمكن الاستعلام عن قيمة الدعم المخصص لك، والذي يختلف باختلاف المنتج الريفي الذي تحصل على دعم ريف من أجل تطويره، تعرف على الميز النسبية المدعومة في منطقتك، وكذلك يمكن التعرف على موعد صرف دعم ريف من خلالها.

كم دعم ريف للاسر المنتجة

يتم صرف الدعم الريفي للمستحقين على مدار 18 شهر وتختلف قيمة الدعم الريفي باختلاف سبب التسجيل في البرنامج، وحددت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن الحد الأدنى للدعم 18000 ريال سعودي بينما الحد الأقصى فيصل نحو 100000 ريال سعودي.

هل نزل الدعم الريفي اليوم للمستفيدين
هل نزل الدعم الريفي اليوم للمستفيدين

هل نزل الدعم الريفي اليوم

لم ينزل الدعم الريفي لهذا الشهر اليوم، ولكن سوف يُصرف راتب شهر يوليو للمستحقين بحسب الموعد الذي حدده برنامج دعم ريف في اليوم الثالث من شهر محرم 1444 والموافق الأول من شهر أغسطس 2022.