هل يتم اعتماد العقود الشهرية في الشقق المفروشة في برنامج حساب المواطن ؟

هل يتم اعتماد العقود الشهرية في الشقق المفروشة في برنامج حساب المواطن ؟ يقوم حساب المواطن باعتماد دخل الأسرة المستفيدة من الدعم وعليه يتم حساب قيمة الدعم الخاص بالأسرة، كما يدخل في حساب الدعم عدد الأفراد وأعمارهم، لذلك توجد بعض الأسئلة الهامة التي يتوقف عندها المستفيد والتي قد تؤثر على قيمة الدعم ومنها العقود الخاصة بالسكن والتي توضح المستقل من التابع، فيتمكن الفرد من الاستقلالية في حساب المواطن عند تقديم صك ملكية أو عقد إيجار، ولكن هل يعتمد عقد الشقق المفروشة هو ما نجيب عليه من خلال التالي.

هل يتم اعتماد العقود الشهرية في الشقق المفروشة في برنامج حساب المواطن ؟

أكد حساب المواطن أن العقود التي يتم اعتمادها في الدعم هي صكوك الملكية أو العقود الإيجارية طويلة الأمد وذلك لإثبات استقلالية الأفراد في البرنامج. بينما لا يتم اعتماد العقود الشهرية للشقق المفروشة في برنامج حساب المواطن. لذلك يتم احتساب العقود الموثقة في البرنامج وكذلك الدخل الخاص بأفراد الأسرة.

معايير الاستحقاق في دعم حساب المواطن

يعتمد حساب المواطن معايير الاستحقاق ومنها إجمالي دخل الأسرة. عدد افراد الأسرة. أعمار التابعين ومنها الأقل من 18 عام، والأكثر من 18 عام. ويتم إدخال البيانات من خلال قائمة التحكم الخاصة بالمستفيد ومنها تفاصيل الطلب والإفصاح عن كافة الباينات المتعلقة بالدخل، ويمكن التعديل عليها في حال تغير حالة الدخل بالزيادة أو النقصان من خلال حساب المستفيد على برنامج الدعم.

طريقة الإفصاح عن الدخل على برنامج حساب المواطن

يتم الدخول على موقع البرنامج الإلكتروني من خلال الحساب الخاص بالمستفيد. ثم الانتقال إلى تفاصيل الطلب واختيار الإفصاح عن الدخل. تعبئة البيانات الخاصة بدخل الأفراد بدء من رب الأسرة. ثم الضغط على التعهد بصحة البيانات ثم الضغط على حفظ.

"هل

موعد نزول راتب الدفعة 54 من حساب المواطن

يتم نزول راتب حساب المواطن يوم العاشر من الشهر الميلادي والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم التاسع من شهر شوال، ويتم نزول القيمة المالية التي يستحقها المستفيد طبقا لمعايير الاستحقاق التي يتم متابعتها بصفة دويرة ويتم الإعلان عن الأهلية من خلال موقع البرنامج الإلكتروني والاستعلام عنها من خلال أيقونة نتائج الأهلية.