هل يستمر دعم حساب المواطن الإضافي المؤقت حتى دفعة أكتوبر؟ توضيح هام من “عناية المستفيدين”

قلق يعم قلوب مستفيدي حساب المواطن الفترة الحالية، خصوصًا بعد تأخر الأهلية عن موعدها بشكل غير معتاد، وقد بدأ الأمر بتأخر الأهلية، ثم عدم تفعيل حاسبة حساب المواطن، ثم رجعتها للعمل من جديد، وما زال المواطنين يتساءلون عن مصير دعم حساب المواطن الإضافي المؤقت ، وهل مستمر دفعة أكتوبر أم لا؟ وفي تقرير اليوم نوضح لكم ما أعلنه حساب عناية المستفيدين في وقت سابق بشأن الدعم الإضافي، فكونوا معنا.

مصير دعم حساب المواطن الإضافي المؤقت

للوقت الحالي لم يتم حسم مصير الدعم الإضافي المؤقت، ولكن المحسوم الآن أن دفعة شهر أكتوبر دون دعم إضافي، ولكن ربما يصدر أمر ملكي برجعة صرف هذا الدعم، ولكن حتى الآن، فدعم حساب المواطن مستمر حتى دفعة شهر سبتمبر فقط، وفي حال صدور أمر جديد فسوف يشمل الدعم الإضافي دفعة أكتوبر، ولكن الآن دفعة أكتوبر لا يشملها وذلك في ضوء الأمر الملكي السابق.

هل انتهى دعم حساب المواطن الأساسي؟

بالنسبة للدعم الأساسي فهو إلى الآن مستمر دون انقطاع ونقلًا عن صحف رسمية فإن الدعم مستمر طالما أن كل مستفيد مسجل على البوابة متوافرة به شروط الأهلية والاستحقاق، وللعلم أن المستفيدين متخوفين من الدعم، ولكن للوقت الحالي فإن الدعم الإضافي هو الذي انتهي فقط، بينما الأساسي مستمر، وذلك نقلًا عن حساب العناية بالمستفيدين عبر منصة “إكس”.

هل حساب المواطن مستمر

كم يكون حساب المواطن بالزيادة ودونها؟

وضحنا لكم مصير دعم حساب المواطن الاضافي المؤقت والذي حسم قبل ذلك من قبل البوابة، وقد أصدر برنامج حساب المواطن قيمة الدعم الذي يحصل عليه التابع والعائل بالأسرة، وحسب دخل الأسرة الكلي، يكون مبلغ الاستحقاق الكلي، ولهذا فإن قيم الدعم متفاوتة من أسرة إلى أسرة أخرى، وعلى أي حال المعاش بالدعم وبدون الدعم كما يلي:

  •  رب الأسرة قبل الدعم الإضافي مبلغ 417 ريال، بينما بعد الدعم الإضافي مبلغ 720 ريال.
  • التابع الذي بسن 18 سنة قبل الدعم الإضافي مبلغ 209 ريال، بينما بعد الدعم الإضافي مبلغ 360 ريال.
  • التابع الذي بسن أقل من 18 سنة قبل الدعم الإضافي مبلغ 125 ريال، بينما أصبح بعد الدعم الإضافي مبلغ 216 ريال.