هل يستمر صرف المكرمة الملكية أم ستنقطع وفقًا لتصريحات الملك سلمان؟

هل يستمر صرف المكرمة الملكية أم ستنقطع، من ضمن الأسئلة الرائج البحث عنها بعد إيداع المكرمة الملكية في حسابات المستفيدين من مستفيدي برنامج حساب المواطن والمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والمطور بناءً على تصريحات الملك سلمان، فلقد صرح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإيداع 20 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي سواء القديم أو الجديد كما تم صرف 8 مليارات ريال لمستفيدي حساب المواطن ولكن هل بالفعل ستظل مستمر أم تصرف على فترات معينة بناءً على تصريحات شخصية من الملك سلمان.

هل يستمر صرف المكرمة الملكية؟

من ضمن الأسئلة التي كثر البحث عليها بعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن؛ هل يستمر صرف المكرمة الملكية أم تصرف على فترات معينة؟، تساءل أحد المواطنين بشأن هذا الأمر من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن المتاح على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وكانت إجابة الحساب الرسمي “خدمة المستفيدين” بأن برنامج حساب المواطن يقوم بإجراء دراسة دورية من أجل  تقديم ضوابط لدعم البرنامج بصورة مستمرة على أن يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء منها على الفور.

 اختفاء أيقونة دراسة الأهلية في حساب المواطن

وبعد التعرف على إجابة سؤال هل يستمر صرف المكرمة الملكية أم على فترات معينة؟ فلقد وضح برنامج حساب المواطن بأن سبب اختفاء أيقونة دراسة الأهلية في البرنامج وكذلك الدفعات المالية لدى حسابات المواطن لبعض المستفيدين تختفي في حال لم يتم إجراء دراسة حالة الأهلية بصورة مسبقة للمتقدم وهنا ستكون الأيقونة الخاص بدراسة الأهلية غير متاحة، وأشار البرنامج بأن الفرد المستقل يمكنه التسجيل بحيث أن يقوم بتحميل الأوراق والمستندات الخاصة بإثبات الاستقلالية والتي تحمل اسم المتقدم على الطلب بحيث يتضمن ذلك تعريف سكن من قبل الكليات أو الجامعات أو المعاهد أو صك الملكية سكن أو التعريف بالسكن من قبل قطاع حكومي أو عسكري أو خاص.

استمرار صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن

ومن ضمن الأسئلة الرائجة كذلك هل يستمر صرف المعاش الإضافي لحساب المواطن؟، ونود التذكير بانه سيتم صرف ما يقرب 70% زيادة كل شهر مع الدعم الأساسي لحساب المواطن، على أن يظل الدعم مستمر حتى انتهاء العام الجاري 2022 أي سيتم صرفه حتى 6 شهور إضافية مع انتهاء العام وذلك لجميع مستفيدي حساب المواطن وحتى التابعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

4 تعليقات
ظله بن رسيفر

مالقينا احد في الرياض ولا غير الرياض يخرط على الناس يعني في احد.... زي معلق ديكور

ظله بن رسيفر

نبغا ينزلون صكوك الأراضي بحاجه للعماير . وكذلك يأمرون وزير الاعلام بإزالة الوساخات عن الناس واهاليهم ...... ونبغى مزارع تشجيع لناس عن طريق فروع الزراعه بعقد ونبغى الصندوق الزراعي ونبغى أراضي من ١٠٠٠٠ الف تروح للخدمات ونبغى الي مايبغا وزارة الإسكان يرد المفتاح نحن مسلمون....... الخ

ظله بن رسيفر

شد الناس في الحكم بسبب وزارة الاعلام وما يراعون أطفالهم الصغار كالحيونات ومايعرض من خارج السعوديه..... الخ

خالد عطيه الزهراني

السلام عليكم . مكتوب مؤهل ومانزل شي . وما احد يرد زحمه اتصال