هل يشترط تسديد المخالفات المرورية لتجديد لوحة المركبة؟

هل يشترط تسديد المخالفات المرورية لتجديد لوحة المركبة؟ أجابت مديرية المرور عن هذا السؤال الهام من خلال صفحة التواصل الاجتماعي تويتر وصفحة المديرية للتواصل مع العملاء، سوف نتعرف على الإجابة وعلى طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وكذلك طريقة سداد المخالفات وما تم الإعلان عنه من تعديل المادة 75 في قانون المرور الخاصة بالمخالفات المرورية وطريقة السداد، وطريقة تجديد لوحة المركبة عبر منصات الخدمات التابعة للمرور ووزارة الداخلية السعودية.

هل يشترط تسديد المخالفات المرورية لتجديد لوحة المركبة

أكدت إدارة المرور عبر صفحتها على منصة تويتر وأجابت على سؤال هل يشترط تسديد المخالفات المرورية في حال تجديد لوحة المركبة، وأعلنت عن عدم اشتراط سداد المخالفات المرورية في حال الحاجة إلى تجديد لوحة المركبة. ويتم تجديد لوحة السيارة من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية. كما يتم القيام بخطوة التجديد من خلال تعبئة النموذج الخاص بتجديد اللوحة. يتم إحضار لوحة السيارة المراد تجديدها نتيجة لعدم ظهور الأرقام عليها. يتم سداد الرسوم المقررة وهي مائة ريال. ثم إحضار ملف الأوراق وتقديمها في مكاتب المرور بعد حجز موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر الإلكترونية ويتم الدخول على حساب المستفيد، بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المتلقى عبر الهاتف. كما يتم الدخول على خدماتي ومنها الخدمات العامة وخدمات المرور. ثم إدخال بيانات منها رقم الهوية الوطنية أو رقم اللوحة. الضغط على استعلام ومعرفة المخالفات المرورية وقيمتها. يتم الانتقال إلى سداد عن طريق منصة أبشر. اتباع الخطوات اللازمة للسداد ومنها الدخول على المدفوعات الحكومية التابعة للبنك المتعامل معه المستفيد. إدخال رقم المخالفات المرورية. ثم الضغط على سداد من رصيد المدفوعات الحكومية على المنصة.

"هل

تعديل المادة 75 من قانون المرور الخاصة بسداد المخالفات المرورية

تم الإعلان عن تعديل مواد القانون الخاص بالمرور وهي المادة 75 الخاصة بطريقة سداد قيمة المخالفات المرورية والتأخر في السداد وانتهاء فترة السماح لمدة 15 يوم بعد انتهاء فترة تقديم الاعتراض على قيمة المخالفة وهي ثلاثين يوم، ويتم تنفيذ سداد قيمة المخالفة عن طريق الحجز على أرصدة الحسابات البنكية والتنفيذ الفوري. كما يتم الإعلان عن الآلية وعن تخفيض قيمة المخالفات بنسبة 25% من الحد الأدنى او تجزئة السداد عن طريق البيانات التي تقوم الوزارة بالإعلان عنهان وكذلك إمكانية مهلة السداد حتى 90 يوم والموافقة على ذلك.