هل يمكن تجديد هوية مقيم لمن هم خارج المملكة الكترونيًا عبر منصة ابشر ؟ الجوازات توضح الشروط

تقدم مديرية الجوازات العديد من الإجابات على أسئلة الوافدين من خلال صفحتها على منصة تويتر وقد أجابت على سؤال أحد الوافدين، هل يمكن تجديد هوية مقيم لمن هم خارج المملكة إلكترونيا؟ سؤال يهم كافة المقيمين الذين خرجوا من المملكة ولم يتمكنوا من العودة نتيجة للإجراءات الاحترازية التي تتخذها السعودية خلال فترة الجائحة، وقد أعلنت المملكة من قبل عن بعض القرارات التي اتخذتها من خلال الأوامر السامية بتجديد الإقامة تلقائيا لمدة ثلاث شهور بدون رسوم للعمالة العالقة بالخارج، ولكن كيف يقوم المقيم بتجديد هويته بعد انتهاء مدة التجديد التلقائي.

تجديد هوية مقيم لمن هم خارج المملكة

تجديد هوية مقيم من المتواجدين خارج المملكة يتم من خلال منصة أبشر الإلكترونية وكذلك تمديد التـأشيرة الخاصة بالخروج والعودة وقد أجابت مديرية الجوازات على السائلين عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر وجاء السؤال عن تجديد الهوية خارج الممكلة كالتالي:

«بإمكانك تجديد هوية مقيم لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل».

"<yoastmark

تجديد تأشيرة خروج وعودة لمن هم خارج المملكة

يتمكن من هم خارج المملكة من تجديد تأشيرة خروج وعودة. بشرط أن يكون لديه إقامة سارية المفعول. يتم ذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية. بعد سداد الرسوم من خلال أيقونة سداد أو من خلال منصة مقيم لصاحب العمل.

تجديد تأشيرة خروج وعودة
تجديد تأشيرة خروج وعودة

طريقة تجديد تأشيرة خروج وعودة

يتم تجديد تأشيرة خروج وعودة من خلال منصة أبشر عن طريق بعض الخطوات التي يمكن القيام بها بسهولة من خلال حساب المستفيد على المنصة ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة أبشر وتسجيل دخول على المنصة بالاسم وكلمة المرور.
  • تلقي رمز التأكيد على الهاتف وكتابته والانتقال إلى الخدمات العامة.
  • الدخول على مديرية الجوازات، ومنها إلى خدمة التأشيرات.
  • ثم تحديد تمديد تأشيرة خروج وعودة وسداد الرسوم.
  • تعبئة البيانات وتقديم الطلب والانتهاء من تجديد التأشيرة.
  • كما يتم الحصول على تجديد التاشيرة خلال عشرة أيام.
  • ويتم ذلك بشرط سداد الرسوم، والمخالفات وعدم وجود ما يمنع.