هل يوجد زيادة في أسعار البنزين مصر ؟

لتجتمع لجنة التسعير الخاصة بمنتجات البترول والبنزين كل ثلاثة أشهر وتقوم اللجنة بالنظر إلى عدة عوامل منها أسعار النفط العالمية والأزمات التي تؤدي إلى ارتفاع الاسعار، ولذلك سوف نتعرف على إجابة سؤال هام يراود الكثير من سائقي السيارات وهو هل يوجد زيادة في أسعار البنزين في مصر، سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال الهام الذي يطمئن العديد من مالكي السيارات وكذلك السائقين، خاصة مع اقتراب اجتماع اللجنة الخاصة بالتسعير والتي تعلن الأسعار الجديدة التي يستمر العمل بها بداية من شهر ابريل وحتى نهاية يونيو 2022.

هل يوجد زيادة في أسعار البنزين في مصر

البحث عن إجابة هذا السؤال ليست يقينية ولكنها توقعات من خلال تصريحات الخبراء في قطاع البنزين ومشتقات النفط. جاءت التوقعات بزيادة أسعار البنزين خلا الفترة القادة ويرجع ذلك إلى عدة عوامل. التوقع بزيادة سعر لتير البنزين نتيجة لارتفاع أسعار النفط العالمية مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية. كذلك ارتفاع السعر نتيجة لزيادة اسعار الدولار أمام الجنيه المصري. والسبب الثالث في رفع اسعار البنزين في مصر هو ارتفاع أسعار المواد المستورة وزيادة أسعار الشحن والتأمين.

أسعار البنزين اليوم في مصر

استقرت أسعار البنزين خلال الفترة الحالية والتي أقترها لجنة التسعير حتى موعد الانعقاد التالي وتأتي أسعار البنزين في مصر كالتالي:

  • سعر البنزين 80  اليوم هو 7.25 جنيه للتر.
  • كما أتي سعر بنزين 92 اليوم بقيمة 8.50 جنيه للتر .
  • أما عن بنزين 95 فقد تم تسعيره 9.50 جنيه للتر.
  • وأخير يأتي سعر لتر السولار بقيمة 6.75 جنيه.

موعد التسعير الجديد للبنزين

تجتمع اللجنة الخاصة بتسعير البنزين في نهاية شهر مارس وتعمل اللجنة طبقا لقواعد معينة في تسعير البنزين حيث يتم الربط بين أسعار الخام وأسعار الصرف والتكلفة. كما يتم الربط بين أسعار النفط ومشتقاته العالمية والمحلية. لذلك تجتمع اللجنة لعملية التسعير في ضوء المعطيات الحالية كل ثلاثة اشهر. يتم مراجعة الأسعار في السوق المحلي بحيث لا تتعدى نسبة التغير بالزيادة أو النقصان نسبة 10%.

"هل

بيان وزارة البترول ولجنة التسعير الأخيرة

أعلنت لجنة التسعير عن رفع أسعار البنزين في مصر في الفترة من يناير وحتى مارس وتقوم اللجنة بالتسعير بشكل ربع سنوي وذلك طبقا للتسعير التلقائي الذي يتغير مع تغير المعطيات العالمية والمحلية وقد أتي نص لجنة التسعير كالتالي:

 “قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع يناير / مارس 2022”.