وزارة التعليم السعودية تعلن موعد عودة المدارس للعام الجديد 1444

يُعد موعد عودة المدارس في السعودية هو إحدى المعلومات تشغل أذهان الكثير من الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة، حيث إنه ومع اقتراب الانتهاء من الإجازة الصيفية في السعودية يتساءل المواطنين السعوديين عن موعد عودة الدراسة للعام الدراسي الجديد، وسوف يكون العام الدراسي الجديد هو عام مختلف بشكل كبير عن الأعوام السابقة ولهذا للعديد من الإضافات والمواعيد الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية والتي سوف نوضحها لكم خلال هذا المقال.

عودة المدارس ١٤٤٤

كما ذكرنا في المقدمة أن هذا العام الدراسي سوف يكون مختلف بشكل كبير عن الأعوام الدراسية السابقة، وهذا يرجع للعديد من الأسباب أهمها:

  • إن هذا العام الدراسي سوف يكون مُقسم إلى ثلاث فصول دراسية، وهذا يعد العمل الثاني الذي يستمر في هذا النظام، ولكن العام الجديد هو العمل الأول الذي يبدأ فيه جميع الطلاب دراستهم بشكل حضوري من المدارس من أول فصل دراسي وحتى الفصل الثالث.
  • كما أنه ومن المقرر أن يتم تطبيق نفس نظام الثالث فصول دراسية على الدراسة في الجامعات السعودية، وهذا القرار اتخذته أغلب الجامعات على عكس بعض الجامعات التي تمسكت بنظام الفصلين الدراسيين.
  • ومن المقرر أيضا أن تستمر الدراسة في شهر رمضان الكريم بدون توقف، وهذا مع بعض التغيرات التي سوف تطرق في التقويم الدراسي خلال فترة شهر رمضان الكريم.
موعد عودة المدارس للعام الجديد
موعد عودة المدارس للعام الجديد

عودة المدارس حضوري في السعودية

كما ذكرنا سابقا أن هذا العام الدراسي يكون أول عام تبدأ فيها الدراسة بشكل حصري كامل لجميع الطلاب بجميع المراحل الدراسية، وهذا بعد أن استطاعت المملكة العربية السعودية عن طريقة ووزارة الصحة السعودية في تخطي الجائزة التي قامت بالتأثير على جميع نظام الدول في جميع أنحاء العالم، وللعلم أن العام الدراسي السابق كان حضوريا فقط للمرحلة المتوسطة والثانوية في أول فصلين دراسيين، وكان حضوريا بشكل كامل لجميع المراحل في الفصل الثالث فقط.

موعد عودة المدارس للعام الجديد
موعد عودة المدارس للعام الجديد

التقويم الدراسي الجديد 1444

وبحسب تصريحات وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الجديد:

  • فمن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في السعودية يوم 1444/2/1 وينتهي في 1444/12/4.
  • كما حددت الوزارة إن عدد أيام الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب خلال هذا العام هي 56 يوماً.
  • ومن المقرر أن يستمر على الطلاب 39 أسبوع فقط للدراسة.