وزارة التعليم تضع بعض القواعد والتوجيهات لحماية الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني

حرصت وزارة التعليم السعودية على الإعلان عن المواعيد الرسمية لبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443هـ، حيث سيبدأ في 5/12/2021م الموافق يوم الأحد، وعلى طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية أن يقوموا بالحضور داخل المدارس، وهذا لأن هذا الفصل سيستمر بشكل حضوري إذا لم يجد جديد حيال متحور أوميكرون الجديد الذي آتى من جنوب أفريقيا ويعد في الوقت الحالي من أكثر الفيروسات الغير مفهومة، وإليك التفاصيل.

الفصل الدراسي الثاني

أعلنت الوزارة أن عودة الدراسة ثابتة تمامًا ولن يتم التغيير في ميعاد العودة على الإطلاق، حيث سيبدأ أول يوم في الفصل الدراسي الثاني غدًا الموافق يوم الأحد، وعلى جميع الطلاب المقدر عددهم 6 ملايين طالب/ة أن يقوموا بالحضور والالتزام بكل المواطن التي تتيحها لك المدرسة المنتمي لها، وإليك الآن معلومات أكثر خلال الفقرة التالية.

العودة حضوريًا إلى المدرسة

يجب أن تعلم أن العودة ستكون حضورية فقط على جميع الطلاب المنتمين للصفوف المتوسطة والثانوية فقط، وهذا لأن طلاب الروضة والصف الابتدائي سيواصلون الدراسة عن بعد عبر منصتي مدرستي وروضتي المميزتين، وهذا من أجل الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حتى لا تصاب هذه الفئة بالأمراض.

توجيهات وزارة التعليم

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن بعض التوجيهات التي يجب أن تنفذها الإدارة المدرسية والمكاتب التعليمية في محافظات المملكة، وهذه التوجيهات كالآتي:

  • يجب أن تستمر المدارس باتباع البروتوكولات وكافة الإجراءات الصحية من نظافة ومسافة تباعديه في المدارس.
  • العمل على توعية الطلاب والطالبات بكافة الإجراءات التي قامت وزارة الصحة بنشرها وهذا للمحافظة على سلامتهم داخل الفصول الدراسية.
  • الالتزام بشكل كافي بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية مثل التعقيم وارتداء الكمامة والواقي البلاستيكي حتى لا يحدث للأطفال شيء.
  • كما حرصت الوزارة على القيام بتنويه طلاب الابتدائي بالالتزام بقواعد السلوك الرقمي التي حرصت الوزارة على القيام بتطبيقه خلال الصفوف الافتراضية.

كما يجب على جميع المدارس أن تقوم باستقبال الطلاب وسير العملية التعليمية كما هو مخطط لها خلال التقويم الدراسي، وهذا لكي تعود الحياة الدراسية إلى طبيعتها مرة أخرى داخل المدارس الحكومية والأهلية، بالإضافة إلى وضع اختبارات تتناسب مع كافة المواد التي يحصل عليها الطلاب، بالإضافة إلى وضع كافة النتائج إلى الإدارات التعليمية للحفاظ على مستوى لطالب.