وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة غدًا في هذه المناطق وأسبوع في كلية العلوم والآداب بالباحة

دائمًا ما تكون وزارة التعليم السعودية حريصة على الحفاظ على طلاب وطالبات المدارس الجامعات بالمملكة، لذلك عملت اليوم على إصدار العديد من القرارات بل حرصت على وضع العديد من الإجراءات والتصريحات للإدارات التعليمية وإدارات الجامعات لتعليق الدراسة وجعلها عن بعد إذا ظهرت إصابات أو ساءت الأحوال الجوية داخل المملكة وإليك الآن آخر أخبار تعليق الدراسة بمدارس وجامعات المملكة العربية السعودية.

تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات

حرصت وزارة التعليم على القيام بإعطاء الجامعات والمدارس تصريح تعليق الدراسة وجعلها عن بعد إذا قام أحد المسؤولين برؤية وجود اشتباه الكثير من الحالات متواجدة داخل الحرم التعليمي، وهذا لكي يتم الحفاظ على الطلاب والطالبات من الإصابة بالعدوى أو تفشي المرض الذي حرصت المملكة بكبحه فيما مضى، وإليك باقي الأخبار.

مجمع القفيل الأكاديمي

حرصت الوزارة على القيام بجعل الدراسة عن بعد وكامل الامتحانات عن بعد داخل مجمع القفيل الأكاديمي والمجمع الأكاديمي المتواجدة بالقزة التي تتبع جامعة الباحة بالأخص في جانب الطالبات المنتسبين إلى كلية العلوم والآداب بالمخواة، وهذا التعليق سيتم خلال أسبوع واحد إلى أن تستقر الأوضع بعض الشيء، كما سبق وذكرنا أن اختبارات غد سنتقتل إلى يوم الخميس لكن مع هذا القرار فأن الاختبارات بأكملها ستتم عبر الإنترنت.

تعليق الدراسة بالمملكة

نظرًا للحالة المضطربة في الأرصاد وسقوط الأمطار الغزيرة داخل العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، فكان أو قرار في التعليق داخل المنطقة الشرقية بحيث سيصبح التعليم عن بعد فقط في الغد الموافق يوم الأحد وهذا للحفاظ على حياة الطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم الدراسية.

تعليق الدراسة في التدريب التقني والمهني

حرص التابعين للتدريب التقني والمهني على تعليق الدراسة في الغد يوم الأحد وجعل التدريب الذي يتم عبر هذه الهيئة من قبل المعاهد الصناعية داخل الشرقية جميعها عن بعد، ولم يشمل هذا القرار المؤكد مدينة الاحساء وحفر الباطن.

كما ذكر من ساعة على الأقل أن جميع مديري المدارس والجامعات لديهم الصلاحيات الكاملة في التعليق، وهذا في حالة توسع انتشار الفيروس داخل المدرسة أو الجامعة وظهور العديد من الحالات المصابة.