وزارة التعليم تعلن عن تفاصيل هامة في التقويم الدراسي للعام 1444هـ

مع موعد صدور أمر وزاري في الأمس بإصدار التقويم الدراسي للعام 1444 سنحرص اليوم على إعطائكم بعض الملاحظات التي يمكن أن تكون قد فاتتكم أثناء قيامكم برؤية ما حدث في الأمس، لذلك أحرصوا الآن على متابعة الفقرات حتى تتمكنوا من التعرف على هذه التفاصيل الأساسية الكاملة.

التقويم الدراسي للعام 1444

خلال الاجتماعي الوزاري الذي يقام كل يوم ثلاثاء يحرص فيه جميع الوزراء بحكومة المملكة بعد رأي الملك بأخذ العديد من القرارات الهامة، وكان من أهم القرارات التي حرص الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم اليوم هو الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى توضيح بعض التفاصيل الهامة فيه، وسنقوم بذلك خلال الفقرات التالية.

هل يوجد فصل ثالث في العام الجديد؟

بالتأكيد هناك فصل ثالث فحسب المخطط الذي تم الإعلان عنه أنه تم العمل على تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية كل فصل دراسي يتكون من 13 أسبوع، ولم يقتصر هذا التقسيم فقط على التعليم قبل الجامعي لكن التعليم الجامعي والتدريب، تم تنفيذ الأمر عليهم هم أيضًا.

هل رمضان سيكون حضوري في العام الجديد؟

بالتأكيد لا، وهذا لأنه خلال الإعلان حرصت بعض المصادر على القول أن جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالقطاعات التعليمية أنهم سيحصلون على الإجازة الخاصة بهم خلال هذا الشهر المعظم في يوم 22 من شهر رمضان، لذلك من المؤكد أن هذه الإجازة ستكون الإجازة الأكبر في العام الدراسي كما حدث هذا العام.

موعد بدء التقويم الدراسي

يجب أن يعرف الجميع أن التقويم الدراسي هذا يأتي وفقًا لإدراج المعنين بالأمر بأنه هناك العديد من الأشياء التي يجب عليهم أن يقوموا بمراعاتها، فمثلا الإجازات والعطلات الرسمية، مواعيد الاختبارات والإضافة التي تم العمل على إضافتها لتواكب التغيرات التي حدثت في التعليم وسيتم تنفيذها بدءًا من العام الدراسي الجديد.

لكن يبدأ العام الدراسي في 1/2/1444هـ وسينتهي بشكل رسمي مع نهاية يوم الخميس الذي يوافق 4/12/1444هـ أي في آخر يوم للاختبارات، وسيحظى الطلاب بالعديد من الإجازات خلال هذا العام الذي يقدر عدد أيامها 56 يوم مشمولين داخل 10 إجازات، غير أن عدد أيام العام الدراسي في المجمل 185 يوم دراسي فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.