وزارة التعليم تنظم المؤتمر الدولي للتعليم بمشاركة محلية ودولية 2022

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن تنظيم المؤتمر الدولي للتعليم بمشاركة محلية ودولية، وتعمل المملكة على تعزيز فرص تطوير التعليم في المملكة ويقام المؤتمر في العاصمة الرياض في قاعة المؤتمرات، وتقوم المملكة ووزارة التعليم بمثل هذه المؤتمرات التي تتم بمشاركات عديدة من داخل السعودية وخارجها ومن المهتمين بتطوير التعليم للعمل على تعزيز تكافؤ الفرص وطرح فرص الاستثمار في التعليم، سوف نتعرف على موعد المؤتمر وأهم الأهداف التي تعمل عليها وزارة التعليم من عقد المؤتمر الدولي للتعليم في الرياض.

وزارة التعليم تنظم المؤتمر الدولي للتعليم

تعمل وزارة التعليم في المملكة على تحقيق العديد من الأهداف منها العمل على تطوير التعليم في المملكة وزيادة فرص الاستثمار به. ويقام المؤتمر في العاصمة الرياض. كما يتم مشاركة 253 جهة محلية ودولية. تشارك من داخل المملكة 108 جهى تعلمية وغيرها. يشارك من خارج المملكة 145 جهة تعليمية دولية. يشارك في المؤتمر المؤسسات التعليمية والجامعات، ومراكز التعليم من داخل المملكة وخارجها.

الجهات المشاركة في مؤتمر التعليم الدولي

العديد من الجهات التي تقوم بالمشاركة في المؤتمر الدولي للتعليم بالمملكة ومنها الجامعات من داخل المملكة وخارجها. كما تشارك المراكز التعليمية والمؤسسات العلمية المهتمة بتطوير التعليم. كما يشارك مسؤولين من وزارة التعليم، ومن الجامعات الحكومية والأهلية. كذلك متخصصين في مجال التعليم من الخارج والداخل. وأيضاً من يهتم بالاستثمار في التعليم. يقام المعرض من السابع وحتى العاشر من شهر شوال الموافق من الثامن وحتى الحادي عشر من شهر مايو 2022.

أهداف مؤتمر التعليم الدولي بالرياض

يهدف المؤتمر في الممكلة إلى العمل على تطوير التعليم. زيادة الاستثمارات في قطاع التعليم من الداخل والخارج. العمل على توفير الخبرات المختلفة في قطاع التعليم ونقلها إلى المملكة. مناقشة التحديات التي تواجه القطاع على المستوى المحلي والدولي وخاصة مع انتشار الأوبئة. الاستفادة من التحول الإلكتروني الكامل ومناقشة تجربة المملكة في المنصات التعليمية.

"وزارة

محاور المؤتمر الدولي

يتم مناقشة العديد من المحاور في المؤتمر ووالذي يتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية الهامة حول التعليم وتحدياته المستقبلية. كما يتم مناقشة محاور استدامة التعليم في ظل انتشار الجائحة والأوبئة المستقبلية. كذلك مناقشة كيفية تطوير البنية التحتيه للتعليم الإلكتروني. كما يتم مناقشة كافة جوانب التعليم ومراحله من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية. كما يتم عرض التجارب الأخرى والاستفادة منها من خلال المؤسسات التعليمية المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.