وزارة التعليم كشفت عن موعد إجازة العشر أيام بالترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الجديد

وزارة التعليم كشفت عن التقويم الدراسي لعام 1443 بعد التعديل موضحة من خلاله إجازة العشر أيام بالترم الثاني والتي لا يتبقى عليها سوى 3 أيام عليها وينتظرها الطلاب بترقب، ومن خلال التقرير التالي عبر مصر مكس سنوضح موعد إجازة بين الترمين وآلية الاختبارات النهائية وموعدها.

إجازة العشر أيام بالترم الثاني

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد إجازة الـ 10 أيام بالترم الثاني، والتي تعرف بـ إجازة منتصف الترم، والتي ستستمر لمدة عشرة أيام من اليوم السادس من شهر يناير 2022 وحتى السادس عشر من يناير الموافق هجرياً من الثالث من جمادى الآخر، وحتى الثالث عشر من جمادى الآخر.

كما تعد أكبر إجازات الترم الثاني وفرصة في ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا، ولذلك تحذر الوزارة من التجمعات والاختلاط قبل العودة بشكل آمن للمدارس لاستئناف الفصل الدراسي الثاني، ومن خلال التقويم الدراسي الذي حددته المملكة تم اتباع نظام جديد عبارة عن فترات دراسة يقطعها فترات إجازة مطولة بالإضافة إلى إجازة منتصف كل ترم دراسي وإجازة نهاية الترم.

إجازة منتصف الفصل الثاني
إجازة منتصف الفصل الثاني

الإجازات المتبقية في الفصل الثاني

خلال الترم الثاني حصل الطلاب على إجازة واحدة مطولة في التاسع عشر من ديسمبر بتاريخ 1551443، وبعد خمسة أيام فقط ستبدأ إجازة بين الترمين تستمر لعشرة أيام متتالية، ليكون الإجازات المتبقية في الترم الثاني كالتالي:

  • لا يتبقى سوى إجازتين مطولتين في الترم الثاني بعد إجازة منتصف العام أولهم توافق غرة رجب واليوم الثاني من شهر رجب الموافق الثاني والثالث من شهر فبراير 2022.
  • إجازة مطولة تعد الأخيرة هذا الفصل الدراسي يومي الأربعاء والخميس ويليهم عطلة أسبوعية يومي الجمعة والسبت، في يوم الثاني والعشرين من رجب والثالث والعشرين من نفس الشهر، الموافق ميلاديا الثالث والعشرين من فبراير والرابع والعشرين.
  • عطلة نهاية الفصل الثاني تبدأ من العاشر من مارس، وتنتهي في العشرين من مارس، لمدة عشر أيام كحال إجازة منتصف الفصل.

آلية الاختبارات وموعدها

لم تحدد الوزارة بعد سوى آلية الاختبارات للطلاب المصابة بفيروس كورونا، وتم اتخاذ قرارًا بتأجيل الاختبارات لهم، ويتم عمل اختبار بديل، وكان من المقرر أن يؤدي طلاب المراحل المتوسطة والثانوية الاختبارات حضوري بالمدارس، بينما طلاب الابتدائي والمصابين وأصحاب الأمراض المناعية عن بعد من خلال منصة التعليم الإلكتروني مدرستي.

كما حددت الوزارة موعد الاختبارات النهائية في 29 من رجب 1443 الموافق 2 من شهر مارس، وحتى 7 من شعبان الموافق 10 من شهر مارس 2022، وما زلنا نتابع مستجدات التعليم، وفي حال صدر أي قرارات بشأن الاختبارات أو ألية الدوام سنوافيكم.